«آفاق» إلى قسم الإعلام

المستشار المشرف العام
تاريخ التعديل
6 سنوات شهران

معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اتخذ قرارا مهما جدا في صالح صحيفة «آفاق» وفي صالح قسم الإعلام والاتصال، فقد وجه معاليه بأن تتبع  صحيفة «آفاق» نظاميا وعمليا قسم الإعلام والإتصال، لتصبح وحدة من الوحدات الإدارية التابعة للقسم، بعد أن كانت مرتبطة بمعاليه مباشرة.
وهذه خطوة استراتيجية، كان هدف معاليه منها أن تكون صحيفة «آفاق» صحيفة طلابية بالدرجة الأولى، وأن تكون معملا تدريبيا لطلاب وطالبات قسم الإعلام والاتصال، كما اشارت الى ذلك لائحة الصحيفة.
الصحيفة ستبقى تحت توجيهات معاليه، ولكن العمل اليومي فيها سيكون بمثابة تدريب متكامل لطلاب وطالبات القسم، ولمن لديه اهتمام وهواية في مجال الصحافة من طلاب وطالبات الجامعة.
وهذا القرار يأتي بعد أن وجه معاليه أيضا بأن تكون الأستديوهات الإذاعية والتلفزيونية، التي كانت تتبع المركز الإعلامي، تابعة كذلك لقسم الإعلام والإتصال ويشرف عليها، ولتكون أيضا بمثابة معامل تدريبية لطلاب وطالبات القسم.
هذان القراران مهمان جدا، لوضع هذه الوحدات الإدارية تحت مظلة القسم، لتصبح معاملا تدريبية ينتفع بها أولا طلابنا وطالباتنا في قسم الإعلام والاتصال، وهو قرار تاريخي ومهم لتطوير القسم، وبنائه من جديد، حيث يتم حاليا ترتيب وجود هذه الوحدات («آفاق» والاستديوهات الإذاعية والتلفزيونية) في مقر قسم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية، بالمدينة الجامعية الجديدة بالفرعاء، والمقرر الإنتقال إليها بإذن الله، العام القادم.