قسم الإعلام والاتصال

المستشار المشرف العام
تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد

نكمل هذا العام ولله الحمد، العام الخامس على تأسيس قسم للإعلام والاتصال، وقد تخرجت عدة دفعات من طلابنا وطالباتنا خلال الفصول الماضية، بما في ذلك ستتخرج بنهاية هذا الفصل أول دفعة من الطالبات في تخصصي الإذاعة والتلفزيون، وفي الصحافة والتحرير الإلكتروني.
وتعد دفعة الطالبات في مسار الإذاعة والتلفزيون هي أول دفعة في هذا التخصص في الجامعات السعودية، وهذا يحسب لقسم الإعلام والاتصال، كما يحسب لجامعة الملك خالد هذه الريادة النوعية.
وقد وجد القسم دعما ومساندة من معالي مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، كما أن رؤية معاليه نحو القسم تأتي كنقلة نوعية جديدة في تطوير القسم والارتقاء به نحو آفاق جديدة. 
وقد حرص معاليه على أن يكون قسم الإعلام والاتصال من أوائل الأقسام المنتقلة إلى المدينة الجامعية في «الفرعاء»، في ضوء رؤية معاليه الجديدة للقسم في المرحلة القادمة؛ وهناك ترتيبات حالية بالتنسيق مع الزملاء عميد ووكلاء ورؤساء أقسام كلية العلوم الإنسانية؛ لتسكين قسم الإعلام والاتصال، وتوفير مختلف الخدمات التي يحتاجها القسم في هذا الخصوص. 
كما أن رؤية معالي مدير الجامعة في ضم صحيفة «آفاق»، وبناء إستديوهات إذاعية وتلفزيونية متكاملة؛ لتدريب طلاب وطالبات الإعلام وتوفيرها لخدمات الإعلام في الجامعة،  وربط هذه الوحدات مباشرة بقسم الإعلام من شأنه أن يرتقي بالعملية التعليمة للقسم، ويؤسس لمرحلة جديدة من تنامي دور القسم، ليس فقط في الجامعة ولكن في المنطقة بأسرها، ويصبح من الأقسام الريادية بين كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية.