خطوة «آفاق» الجريئة

نائب المشرف العام
تاريخ التعديل
5 سنوات 4 أشهر

لعل تجربة «آفاق» والتي سلمت مقاليد التحرير لعدد من طلاب وطالبات قسم الإعلام تعد خطوة شجاعة من القائمين على الصحيفة، الذين تفوقوا في الشجاعة ليكلفوهم أيضا برئاسة التحرير.
وكانت هذه الخطوة والتي تولتها الطالبة «أصائل القحطاني» واستطاعت خلال فترة رئاستها لتحرير «آفاق» إيجاد تصور كبير بإمكانيات الطلاب فإنهم قادرين على النجاح.
فقد عشنا خلال الأعداد الماضية تطورا جيدا في الصحيفة، واكب خطها الذي بدأت به وأصبح أمام الطلاب تحديا استطاعوا النجاح فيه؛ وهذا ما يجب أن يكون، فالصحيفة جامعية يجب أن يتولى تشغيلها والعمل بها طلاب قسم الإعلام، ومع بداية هذه الخطوة الشجاعة والتي بدأت بطاقم تحريري من الطلاب والطالبات الذين يملكون الموهبة الحقيقية في العمل الصحفي، سيأتي اليوم الذي سيكون جميع طاقم «آفاق» من الطلاب والطالبات وفي مختلف خطوات ومراحل الصحيفة والذي سيأتي مع الوقت وتزودهم بالخبرة الكافية التي تمكنهم من طرح صحفي مميز.
خطوة «آفاق» في منح الطلاب الفرصة ساعدتهم كثيرا على التدريب العملي الذي كان ينقصهم والذي عن طريقه يمكن الوصول لمناصب متقدمة في مجال التحرير الصحفي، والذي أصبح الجميع يترحم عليه ويرددون مقولة انتهاء العصر الورقي للصحافة المؤسساتية أو الحكومية.
ومن خلال عملي اليومي في الصحيفة معهم فإن الواقع يبشر بولادة جيل صحفي جديد، قد يكون استمرارا لمحبي الصحافة الورقية، فما نلمسه منهم من حماس ونشاط يدل على حبهم للعمل الصحفي، مما سيحقق للصحافة السعودية مستقبلا واعدا بأذن الله، حتى لو تختلف وسيلة هذه المهنة فقد يكون الإعلام الإلكتروني هو المستقبل الذي يجب أن نعيشه كما عشنا واحببنا الصحيفة الورقية، فالعمل الصحفي متعة حقيقية لكل ممارس، وأرى أنها تختلف عن أي عمل إعلامي آخر.