آداب وعلوم خميس مشيط تدرب أكثر من 175 مستفيدة

تاريخ التعديل
5 سنوات شهر واحد
Afaq logo

سارة القحطاني

نفذت كلية العلوم والآداب بخميس مشيط التابعة للجامعة (وحدة التطوير الأكاديمي والجودة) بالتعاون مع قسم اللغة العربية بالكلية عددا من الدورات التدريبية المتنوعة، استهدفت منسوبات الجامعة من عضوات هيئة تدريس وإداريات, وذلك على مدى ستة أيام من 5 إلى 12/6/1440، وتجاوز عدد المستفيدات منها أكثر من 175مستفيدة.
وتضمن البرنامج دورات متنوعة قدمتها 5 مدربات معتمدات في عدد من المجالات المختلفة، من أبرزها دورة تدريبية في «قبعات التفكير الست» قدمتها وكيلة الكلية د.سلطانة الشهراني، وهدفت الدورة إلى تشجيع المتدربات على الإبداع في العمل وتدريبهن على إدارة الاجتماعات والمشاركة فيها بشكل أكثر فعالية، وإكسابهن مهارة حل المشكلات في بيئة العمل بأسلوب إبداعي وتجنب النزاع والصراع.
كما قدمت رئيسة قسم اللغة العربية د. مواهب إبراهيم دورة في مهارات التفكير الإبداعي، تناولت عدة محاور منها:  تعريف التفكير الإبداعي، والإبداع ومخ الإنسان، ومعوقات الإبداع, ومحركات الإبداع، ومفاتيح التفكير, وأساليب الإبداع ومهارات التفكير الإبداعي.
كما اشتمل البرنامج على دورة في طرق التدريس الحديثة، قدمتها د.إيمان عمر، وتطرقت خلالها إلى التعريف بأهم استراتيجيات التدريس الجامعي الحديثة, وأهم المهارات المطلوبة لتحقيق النجاح والتميز للطالب الجامعي.
وقدمت د. ريهان منصور دورة عن «مهارة صياغة التراكيب العربية الصحيحة»، استهدفت عضوات هيئة التدريس الناطقات بغير العربية، وهدفت إلى التعريف بمفهوم التراكيب وصحتها, وأسس صحة واستقامة التراكيب, وطرق تحقيق الصحة والاستقامة في التراكيب؛ كما قدمت د.حنان الكجم دورة في «فن إدارة الوقت»، تضمنت التعريف بمفهوم إدارة الوقت, وأهميته.
واختتم البرنامج بدورة تدريبية  بعنوان «سلامة اللغة وأصول المخاطبات الرسمية»، قدمتها د.مواهب إبراهيم ود.إيمان عمر، واستهدفت موظفات جامعة الملك خالد الإداريات.