الأولمبياد الثقافي.. منصة لتألق طلاب "الآداب والعلوم الإنسانية"

تاريخ التعديل
أسبوع واحد أقل من يوم
الأولمبياد الثقافي.. منصة لتألق طلاب "الآداب والعلوم الإنسانية"

 

 

بحضور سعادة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور خالد أبو حكمة أقامت الكلية مؤخراً الأولمبياد الثقافي بمشاركة فاعلة من طلاب الكلية على اختلاف أقسامهم، وذلك بمقر الكلية بالفرعاء.

ويأتي الأولمبياد بهدف الاهتمام بتنمية الطلاب واكتشاف مواهبهم، حيث تمثل هذه الفعالية ركنًا مهماً في الحياة الثقافية لكلية الآداب بالجامعة نظراً للتفاعل الكبير من قبل الطلبة والتنافس الشريف الذي يطغى على مجريات هذا النشاط.

فعاليات متنوعة

وبدأت الفعالية بتنافس الطلاب في مجموعة متنوعة من المجالات الثقافية والفنية، بدءًا من التلاوة الندية والإلقاء، وصولًا إلى نظم الشعر وحفظه، ومرورًا بتحدي الإعراب والتفكير اللغوي، إلى جانب مجالات عدة في الإبداع الفني كالتصوير الفوتوغرافي وتصميم الجرافيك، والتحرير الإعلامي.

تميز

وتميز هذا الأولمبياد بمشاركة فاعلة من قبل قسم تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مما يشير إلى التزام الطلاب وحبهم للتنافس والتميز.

نجاحات متميزة

وبين مشرف النشاط الطلابي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عادل بن محمد عسيري أن الأولمبياد هذا العام شهد منافسة قوية بين كافة الطلاب، حيث حققوا نجاحات متميزة على مستوى الجامعة وعلى مستوى الجامعات السعودية الأخرى، وقال" نحن في نادي الكلية الطلابي نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل كبير ونسعى إلى تطوير وتنويع مجالات التنافس والمشاركة في الأولمبياد الثقافي، من خلال إضافة فروع جديدة تعكس تنوع الاهتمامات والمواهب لدى الطلاب،"، وأردف" نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لطلابنا لاستكشاف إبداعاتهم وتحقيق أحلامهم، ونتطلع بشغف إلى المشاركات القادمة والنجاحات المستقبلية."

سعادة المشاركين    

حيث بين الطالب عبد الله محمد قجة، الذي حصل على المركز الثاني في فن التحدث، عبر عن سعادته بهذا الفوز الذي جاء بعد منافسة كبيرة، بينما أكد أديقالا عبد الحكيم تندي، الفائز الأول في مجال نظم الشعر العربي عن سعادته بتحقيق حلمة في المشاركة في مثل هذا الفعالية التي تضم العديد من المواهب.

دوافع المشاركة

اختلفت دوافع المشاركين بالمشاركة في المسابقة، حيث أشار قجة إلى حبه للأنشطة الثقافية ورغبته في إيصال رسالته وصوته للطلاب، مؤكدًا على أهمية المشاركة الفعّالة في الأنشطة الطلابية، واختلف الدافع عند الفائز بالمركز الأول الطالب أديقالا عبد الحكيم تندي حيث قال أن حبه للشعر دفعه إلى المشاركة في المسابقة، وبالتحديد لتحقيق أمنيته التي طالما يصوّرها "كالريم الأغنّ وهي أن يلبس بين العرب تاج الفائز الأول في المسابقة الشعرية". وأضاف أديقالا: "عندما أعلنت لجنة التحكيم أن الفائز الأول هو صاحب القصيدة بمطلع 'شوق دعاني إلى القرطاس والقلم'، غمرتني السعادة وكاد القلب يطير من الفرح في تلك اللحظة، وكنت أشعر بأنني قد حققت حلمًا من أحلامي."

يذكر أن هذه الفعالية تجسد جهود عمادة شؤون الطلاب في تعزيز التفاعل والمشاركة الفعّالة لطلاب الجامعة، وتحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات. كما تعكس أيضًا الروح الإبداعية والتنافسية لدى طلاب الكلية، وقد نالت إعجاب وتقدير العميد الذي قام بتكريم الفائزين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتهم الثقافية والفنية.

 

عبد الرؤوف توفيق