«القيادة والقيم».. دورة لوكالة شؤون الطلاب بشائر الغامدي

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
«القيادة والقيم».. دورة لوكالة شؤون الطلاب بشائر الغامدي

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب للتطوير والجودة بالجامعة بالتعاون مع معهد كفاءات الأعمال للتدريب والاستشارات، دورة بعنوان "القيادة والقيم"،  قدمها الباحث في علوم العقل والقدرات الإنسانية والمتخصص في دراسة التغيير الوظيفي المدرب مسفر علي مسفر الشمراني.
وتناولت الدورة عدة محاور من بينها كيفية تدريب الشخص لذاته على اكتساب عادات جديدة إيجابية والتخلص من العادات السلبية، وكيفية بناء قائد بداخل الفرد، وآلية عمل العقل.
وأكد المدرب أنه كلما كان الشخص يفكر بشكل صحيح كلما كان يبني طاقة وحيوية بشكل إيجابي في الجسد، لافتا إلى أن العقل الباطن كالقلب لا ينام ولا يهدأ وهو موطن العادات.
ونوه خلال الدورة إلى أهمية الحرص على تسجيل جميع الأفكار قبل النوم تحديدا بدون تأجيل، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يساعد على التفكير بشكل جديد وخارج الصندوق. وكشف أن طريقة تغيير السلوك قد تكون صعبة وتحتاج إلى الكثير من الوقت والاستمرار على السلوك الجديد المراد اكتسابه.
واستعرض صفات القائد حيث أكد أن القائد يرى دائمًا الشيء المميز في أتباعه، ويعمل على الخطط الإبداعية، كما استعرض نموذج ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان كمثال على القائد، وأكد أن من صفات القائد الشجاعة وضبط النفس والقدرة على اتخاذ القرار
وأكد أن هناك  بعض الصفات التي تسهم في افشال القيادة كالأنانية والخيانة.
ولقيت الدورة استحسان  الحضور والحاضرات  حيث أكدت الطالبة من قسم الرياضيات سحر سحاري أن ما دفعها لحضور الدورة هو موضوعها مبينة أنها استفادت من حضور الدورة في التفريق بين عمل العقل الواعي والباطن،  مشيرة إلى أن الدورة أجابت عن أسئلة كانت تبحث عن أجوبة لها
من جانبها كشفت الطالبة بمسار الإذاعة والتلفزيون بقسم الإعلام والاتصال نورة الشهري أن موضوع الدورة إضافة إلى وجود شهادات معتمدة دفعها للحضور، مؤكدة أنها تعرفت من خلال الدورة على دور العقل في التحكم  الكامل في التصرفات وردود الأفعال، إضافة إلى أهمية تسجيل الأفكار قبل النوم.