مركز البيانات بالجامعة يحصل على شهادتين في جودة الأداء

تاريخ التعديل
شهر واحد أقل من أسبوع
رئيس الجامعة يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس

حصلت الجامعة ممثلة في عمادة الخدمات الإلكترونية على شهادة TIER III FACILITY، وشهادة TIER III Design لمركز البيانات بالمدينة الجامعية بالفرعاء من معهد  Uptime Institute الأمريكي، وذلك بعد إجراء عمليات تدقيق على المركز وكفاءته التشغيلية والبنية التحتية وتقييم الأفكار المقدمة والمطروحة لأفضل الممارسات والحلول المبتكرة. 

وقد تضمنت الاختبارات تقييمًا شاملاً للبنية التحتية والتصميم الفني والأجهزة والبرمجيات المستخدمة في المركز وتم فحص أنظمة الطاقة والتبريد والشبكات والتوافرية والاحتياطية وأداء النظام بدقة للتأكد من استيفاء جميع المعايير المطلوبة.

 وقال عميد عمادة الخدمات الإلكترونية بالجامعة الدكتور حامد بن صالح القحطاني "إن حصول مركز البيانات بالجامعة على هاتين الشهادتين يؤكد جهود الجامعة المتواصلة للارتقاء بمستوى الخدمات وجودتها، ومن ثم تعزيز القدرات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي نعده ضمن أولويات تطوير خطط العمليات في الجامعة". 

 وأضاف القحطاني أن هذه الشهادات تُعد ذات أهمية، كونها أعلى شهادة في تقييم المعايير العالمية المعترف بها لموثوقية أداء مراكز بيانات المعلومات والسلوكيات والمخاطر ذات الأولوية في عمليات مراكز البيانات وتطبيق الالتزام بالسلوكيات الموصى بها للوصول إلى الأداء الكامل للبنية التحتية المثبتة، والحد من مخاطر التوقف عن العمل وتجنب الأخطاء البشرية، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعزز سمعة جامعة الملك خالد كمؤسسة تقدم بنية تحتية تكنولوجية متقدمة وموثوقة، ويعكس التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة للمستخدمين والباحثين والمجتمع بشكل عام.

 يُذكر أن معهد Uptime Institute هو الجهة العالمية الرائدة في مجال تقييم مراكز البيانات، بناءً على استيفاء المراكز للمعايير والشروط التي تشترطها أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتصميم مراكز البيانات.

 

سعيد العمري