الدكتورة أسماء جازع:أسعى من خلال عملي إلى تذليل الصعاب التي تواجه طالبات الجامعة

تاريخ التعديل
5 أشهر أسبوع واحد
الدكتورة أسماء جازع:أسعى من خلال عملي إلى تذليل الصعاب التي تواجه طالبات الجامعة

"عملي كاختصاصية اجتماعية هو شغف بالنسبة لي؛ فكل عمل أقوم به بنجاح يحقق طموحي ، والأهم الحصول على ثقة الطالبات واستثمار مواهبهم من خلال إشراكهم في برامج وأنشطة المركز" ، هذا ما قالته لآفاق الدكتورة أسماء جازع مساعدة مشرف مركز التوجيه والإرشاد النفسي في الجامعة خلال الحوار التالي.

من هي الدكتورة أسماء جازع؟

أسماء جازع الشهري، حاصلة على دكتوراه الفلسفة في الخدمة الاجتماعية، ومساعدة مشرف مركز التوجيه والإرشاد ومساعدة مشرف مركز الأشخاص لذوي الإعاقة سابقاً؛ اختصاصية اجتماعية في مركز الرعاية والاستشارات الطلابية حالياً وعضوة في عدة لجان على مستوى الجامعة.

 

 

ما المهام والأدوار التي تقومين بها من خلال عملك بهذا المكتب؟

العمل في استقبال الطالبات اللاتي يعانين من مشكلات اجتماعية أو أكاديمية، التخطيط لإقامة البرامج والفعاليات والعمل على تنفيذها، العمل على عدة مبادرات تهتم بالجانب بالنفسي والترفيهي للطالبات.

ما المناصب الي توليتِها سابقا حتى وصولك إلى هذا المكتب؟

يعد هذا المنصب الأول قيادياً وإشرافياً

 ثلاث صفات تفضلينها فيمن يعملون إلى جانبك؟

المبادرة، العمل بروح الفريق، وتحمل المسؤولية

ما الذي تسعين لتحقيقه من خلال عملك في هذا المكتب؟

الوصول إلى رفاهية الطالبة في جامعة الملك خالد من خلال تذليل جميع الصعاب وحل جميع المشكلات التي تواجهها من خلال تقديم المساعد العلمية سواءً في الجانب الأكاديمي أو الاجتماعي أو النفسي.

 قاعدة إدارية تؤمنين بها وتعملين من خلالها في مكتبك؟

لا أعترف بالحظ ، فكل نجاح كان نتيجة إدارة جيدة للوقت والتخطيط المسبق وترتيب الأولويات والأهم تعاون فريق العمل.

 

 من خلال عملك بهذا المكتب هل استطعتِ أن تحققي شيئا من طموحك على المستوى الشخصي؟

عملي كاختصاصية اجتماعية هو شغف بالنسبة لي؛ فكل عمل أقوم به بنجاح يحقق طموحي ، والأهم الحصول على ثقة الطالبات واستثمار مواهبهم من خلال إشراكهم في برامج وأنشطة المركز.

ما أكثر شيء يبهجك خلال عملك داخل المكتب؟

سعادة الطالبات بعد الانتهاء من كل برنامج؛ وحصولهن على الخدمات المرجوة عند زيارتهن للمركز.

 ما أهم الإنجازات التي عملتِ على تحقيقها مع فريق العمل بمكتبك؟

لله الحمد والمنة ، تم افتتاح المعمل الثاني لأشخاص ذوي الإعاقة بالمجمع الأكاديمي بقريقر لخدمة الطالبات الكفيفات، كما حققت جامعة الملك خالد المرتبة الثانية في الجامعات السعودية في توفير الخدمات والتسهيلات لذوي الاعاقة، وتم تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات بنجاح والأهم من ذلك العلاقات المهنية الإيجابية مع طالباتنا العزيزات.

وفقًا لفلسفتك الخاصة المكتب هو؟

بيئة مهيأة للإبداع وولادة الأفكار الخلاقة؛ كما أنه وسيلة للتقرب إلى -الله سبحانه وتعالى- (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

 كلمة أخيرة؟

اتبعوا أحلامكم واِسعدوا أنفسكم بتحقيقها وليكن لديكن اليقين التام بأن رب الخير لا يأتي إلا بالخير، وأشكرك على إتاحة هذه الفرصة.

ريماس حسين