مشروع تخرج لطالبات الإعلام يتأهل في ميدياثون من بين 770 فريق

تاريخ التعديل
سنة واحدة 10 أشهر
ميدياثون

 

تأهل مشروع تخرج طالبات قسم الاعلام والاتصال بالجامعة المتمثل في منصة (موزون الإثرائي) ضمن 45  فكرة من بين 770 فريقا مشاركا في سباق الإعلام "ميدياثون"  الذي يعد أحد مشروعات مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام بالتعاون والشراكة مع مجموعة stc.

 وتعد منصة (موزون الإثرائي) مشروع تخرج طالبات القسم بمسار الصحافة والتحرير الإلكتروني ومسار العلاقات العامة والإعلان بالجامعة وهن: شوق يحيى الشهري، آمال علي، عائشة الكبيبي، نوف القحطاني، حنان الشريف.

ويرجع تدشين مشروع منصة "موزون الإثرائي" بشكل رسمي  إلى تاريخ ١٨ ديسمبر ٢٠٢١ وسط حضور فريق عمل "موزون" وتواجد إعلامي من أنحاء منطقة عسير،.

وتهتم المنصة بإثراء المحتوى الإعلامي العربي الرّقمي، من خلال نقل وصنع وترجمة المحتوى الإعلامي بكافة وسائطه من مواد مقروءة ومسموعة ومرئية.

 وتهدف المنصة إلى المساهمة في إثراء وتعزيز المحتوى الإعلامي العربي من خلال إنشاء منصة رقمية تعمل كمرجع للمتلقي العربي وحلقة وصل لكافة الإعلاميين العرب.

 وتتمثل رؤية المنصة في إيجاد محتوى إعلامي عربي يرتقى بالتطلعات نحو المستقبل مشرق، وإرساء أسس التحضّر والمعرفة وبناء جسور تنقل العلوم بين الثقافات وتقيم حواراً معرفياً متبادلاً. 

فيما جاءت رسالة المنصة على أن إثراء المحتوى العربي ليس قضية ثقافية، معرفية، تعليمية وحسب بل هي قضية سيادية تمثل مكاننا وبصمتنا في العالم وبالأخص في مجال الإنتاج المعرفي.

وأطلق سباق الإعلام "ميدياثون" مرحلة ورش العمل والجلسات الإرشادية المخصصة لتطوير أفكار ومشروعات الفرق المتنافسة وتستمر يومين، بإجمالي 10 ساعات معرفية وإرشادية، قدمها نخبة من المتخصصين في موضوعات الإعلام والأعمال.

وتقدم الورش افتراضيًا للمشاركين المتأهلين لهذه المرحلة حصريًا، وفق معايير التحكيم في المنافسة، بالتعاون مع حاضنة الإعلام الرقمي DMZ، وهي حاضنة أعمال بجامعة "تورنتو متروبولتيان" للشركات الناشئة في مجال الإعلام، حيث جرى تصنيفها من قبل UBI Global؛ في المرتبة الأولى عالميًا ضمن الحاضنات الجامعية في العالم.

يذكر أن سباق "ميدياثون" يهدف إلى إيجاد حلول للتحديات الإعلامية من خلال المشروعات النوعية والمبادرات المبتكرة، لخدمة المؤسسات الإعلامية الوطنية وتطويرها إلى جانب تدعيـم بنك أفكار وزارة الإعلام بالمبادرات المبتكرة والحلول النوعية وتعزيز التشارك البنّاء مع المجتمع لخلق عالم افتراضي للحلول الإعلامية بمشاركة أبناء مناطق المملكة ومقيميها.

فيّ المسعودي