أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
Afaq logo

عمادة خدمة المجتمع تحتفي بمهرجان الجنادرية 

نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر (شطر الطالبات) الأربعاء الماضي برنامجا عن مهرجان  الجنادرية 32 للتراث وثقافة)، بقيادة مساعدة العميد د. عبير محفوظ، وبتنظيم من وحدة النشاط الطلابي ومشاركة منسوبات العمادة من موظفات ومدربات وطالبات، وبحضور كل من وكيله عماده شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفات د. إيمان ميمش، ووكيلة عمادة الجودة والتطوير الأكاديمي  د. حصة آل ملوذ، ووكيله عماده شؤون الطلاب د. فاطمة شعبان. 
واحتوى الحفل عددا من الفقرات، حيث بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم، وكلمة لمساعدة العميد عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة، وقصيدة بعنوان : حب الوطن، ومسابقات ترفيهية.
وأختتم برنامج الحفل بافتتاح معرض يضم أركان تراثية تجسد التراث الأصيل لمنطقه عسير ومنها: ركن العطارة، وركن الأكلات الشعبية، وركن العروس، وذلك باستضافة متحف الراقدي للتراث، بالإضافة لركن التراث الشعبي. وقد حصد البرنامج إعجاب الضيوف لما حققه من اعتزاز بأصالة ماضينا العريق.

 

النادي التطوعي ينظم فعاليات تربوية وتطوعية

هنادي الشهراني
أقام النادي التطوعي التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) بالتعاون مع كلية التربية، برنامج «أنفعهم» بحضور وكالة شؤون الطالبات الممثلة في رائدة النادي التطوعي، أ. نوال حسين آل ظاهر، وأ. أبرار. بالإضافة إلى أكثر من 538 من منسوبي كلية التربية من أعضاء هيئة تدريس وطالبات و إداريات.
 وتضمن البرنامج تبني فكرة جمع الثياب والحقائب، وغيرها من المستلزمات التي من الممكن أن يُستفاد منها، لعرضها بطريقة تسمح للمستفيدات برؤيتها واختيار ما يناسبهن منها. كما احتوت الفعالية على عدد من الأركان من ضمنها ركن طاولات وحمالات؛ لعرض الثياب والحقائب والأحذية. بالإضافة إلى المجوهرات الجيدة، ولوحة لنشر ثقافة التطوع بين الطالبات، وحامل للكتب، وطاولة ضيافة، وتوزيعات تطوعية. كما تم عرض مقطع عن التطوع والتعاون. 
وفي نهاية الفعالية خصص فريق التطوع أمكنة تأكل منها الطيور، وأرفف، ولوحات، اشتملت على عبارات تحفيزية عن التطوع والمطالبة بوضع بقايا الخبز للطيور. 
 من جهة أخرى نظم نادي قمم، بكلية التربية (شطر الطالبات) برنامج «أصبوحة تربوية» بحضور عدد من  أعضاء هيئة التدريس وأعضاء النشاط وعدد من الطالبات. واستضاف البرنامج عددا من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية للبنات بأبها؛ لمشاركة الطالبات خبراتهن ومواقفهن، وتقديم عدد من النصائح والإرشادات المتنوعة والهادفة. وهدف اللقاء إلى تبادل الخبرات وتوعية الطالبات بأهمية دورهن مستقبلا، حتى يكون لهن دور هام ومتميز بحلول رؤية ٢٠٣٠.

 

طالبات الحاسب بأحد رفيدة ينظمن برنامج «التفاح الأخضر»
نادية الخثعمي
نظمت طالبات قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة ، برنامج «التفاح الاخضر»، الذي يهدف إلى التوعية بأهمية التغذية السليمة، والعلاقة بين التغذية السليمة والجسم الصحي، إضافة إلى التعرف على خصائص الغذاء ومكوناته الغذائية، والأمراض المرتبطة بالتغذية. وقدم البرنامج الذي أشرفت عليه رائدة النشاط الطلابي لقسم علوم الحاسب الالي، أ. نهلة فتح الرحمن بطريقة شيقة للطالبات، تتمثل في طرح المعلومات عن طريق المسابقات.

 

«النفس المطمئنة» برنامج توجيهي في كلية الشريعة

فاطمة سعيد عمير
نفذت الجامعة البرنامج التوجيهي «النفس الطيبة»، بالتعاون مع فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير، قدمها رئيس مركز هيئة الشعف فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله بن داهم بكلية الشريعة وأصول الدين (شطر الطالبات).
وتحدث ابن داهم عن أنواع الأنفس البشرية (النفس المطمئنة، واللوامة، والأمارة بالسوء)، وسلط الضوء على سمات وصفات النفس المطمئنة، وطرق الوصول إليها، وإيجابياتها وثمراتها، وكيفية الاستمرار عليها. وتأتي مثل هذه الفعالية لتحقيق  الشراكة بين الجامعة، وبين مؤسسات الدولة الرسمية.