عندما تعانق الأرض السماء

قسم اللغة العربية بنات
تاريخ التعديل
5 سنوات 6 أشهر

أحيانا تكون الحروف هي بلسم القلوب عندما تتمرد الأشجان بدواخلنا، كلما تقدم الزمن كلما أدركت حجم الزيف الذي يحيط بي من جميع الجهات، كلما أدركت ماهية الأشياء، كلما أيقنت أن كل ما هو حقيقي وصادق هو نادر الوجود، ستدرك في لحظة فارقة أن أغلب ما يدفع الناس للحب، للصداقة، للابتسامة، للبكاء، للبوح بالأسرار، للاقتراب، هو الاحتياج بكل تدرجاته، الروتين، الطموح والرغبة في الوصول، أو حتى الشعور بعدم الانتماء، فنتألم ونبكي. وانظر إلى أعينهم حتى تصل إلى أرواحهم، ثق بحدسك، ودع لشكوكك منفذا، ولا تثق إلا بمن يحبك بصدق وبجميع حالاتك.
سيأتي الحلم في مشكاة فجر، وعند الصبح تبتسم الأماني كشجرتين يمر بينهما الناس، دون أن يعلموا أن جذورهما تتعانق، يا رب: في خواطرنا دعوات تقف عند أبواب كرمك، قل لها بقدرتك ومشيئتك كوني لتكون، أرسل أفراحك طيورا تبني أعشاشها بصدورنا ولا تطير، بعرض السماء وامتدادها ارزقنا راحة بال، ويقين بأن كل ما ندعوا به سيأتينا ولو بعد حين، فرح قلبي يا رب وقلب من بقلــبي، ابتسموا، وابحثوا عن الخير في وجوه وابتسامات من نحب.
فصباح الخير للذين يصنعون من نور الشمس فرحا عظيما، ومن كوب القهوة مزاجا منفردا صباح الورود النضرة التي لا تذبل، وإن لم ترو بعذب الماء، صباحكم نبض قلب، وعطر حرف.