عهد الإنجازات

طالبة إعلام المستوى الثالث
تاريخ التعديل
5 سنوات 6 أشهر

نحتفل بيومنا الوطني الرابع في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود, حيث شهدت المملكة خلال الأربع سنوات الماضية تغيرات عديدة جاء في أولها التخطيط لرؤية ٢٠٣٠ في عام 2016 وإصدار أنظمة جديدة لتحقيق هذه الرؤية المباركة؛ وذلك بتوطين العمل في السوق السعودي. كما شهدت المشاعر المقدسة مشروعات عملاقة لعل أبرزها نقل الحجاج والمعتمرين بافتتاح قطار الحرمين في عام 2017.
ولعل من أهم القرارات وأحكمها السماح للمرأة السعودية بالقيادة في 26 سبتمبر2017. ويعد هذا القرار أكبر نقله نوعية في حياة المرأة السعودية، ثم توالت إنجازات هذا البلد المعطاء، حيث تم التخطيط ووضع حجر الأساس لمدينة نيوم الصناعية التي تعتبر أكبر مدينة اقتصادية في الوقت الراهن، في 24 أكتوبر  2017.
واعتمدت هيئة تنظيم الكهرباء الطاقة الشمسية تماشيا مع رؤية 2030. ولترسيخ المعرفة والثقافة لأبناء الوطن أفتتح في 1 ديسمبر 2017 مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في مدينة الظهران.
وكل هذا يأتي من ضمن إنجازات هذا الوطن الذي استطاع خلال السنين الماضية الوصول بهذا الوطن الى التقدم والازدهار الذي تحقق بالتكاتف القوي بين الحكومة والشعب؛ حتى أصبحت المملكة العربية السعودية قوة كبرى على المستوى العالمي. 
لقد جعل هذا الوطن شعبه وساكني أرضه، الأساس لبناء الحضارة التي شهدها هذا الوطن، وكان بناء الإنسان أول اهتمامات حكومتنا الرشيدة في عهد سلمان العزم، حفظه الله.