جامعتنا والطلاب الدوليين

المشرف العام
تاريخ التعديل
سنتان 5 أشهر

يحتفل العالم في الـ17 نوفمبر من كل عام بيوم الطلاب الدولي أو يوم الطلاب العالمي والذي يتم فيه الاحتفاء بتعددية ثقافات الطلاب الدوليين و هم الطلاب الذين اختاروا إجراء كامل تعليمهم العالي أو جزء منه في بلد آخر غير بلدهم والانتقال إليه لغرض الدراسة.

 وقد احتفلت جامعة الملك خالد  بهذا اليوم من قبل واحتفلت أيضا به هذا العام تحت رعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم.

وقد أولت جامعتنا عناية كبيرة بطلابها الدوليين الذين قدموا من بلدان عديدة وثقافات مختلفة، حيث أنشأت عدد من الإدارات التي تعنى بهم وهي الإدارة العامة لطلاب المنح، ووحدة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح الذي دشنه أمير عسير ويهدف إلى تعزيز الوضع العلمي والتربوي لطلاب المنح، ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والمهارية والرياضية التي تساعد على بناء شخصيات الطلاب وتعود عليهم بالنفع، وتشجيعهم على التفوق العلمي والإبداع والابتكار.

في الختام لا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص التهاني للطلاب الدوليين في جامعتنا الحبيبة بمناسبة يومهم العالمي، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.