"آفاق" تقيم ورشة عمل تدريبية لطلاب الاعلام والاتصال

تاريخ التعديل
سنتان 9 أشهر
التدريب1

انطلاقاً من حرص معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، على تحقيق أعلى مقاييس تدريب الطلاب عملياً، وجه معاليه بضرورة تدريب طلاب وطالبات قسم الاعلام بالجامعة من خلال صحيفة أفاق، وذلك بهدف اكسابهم الخبرات اللازمة في هذا المجال.

وكانت صحيفة آفاق قد أقامت مطلع الأسبوع الماضي ورشة عمل تدريبية بمقر الجامعة بقريقر لطلاب وطالبات قسم الاعلام حضرها أكثر من 70 طالب تم خلالها شرح آلية العمل بالصحيفة وكيفية العمل المهني مع الأحداث التي يتم تغطيتها.

وبين المشرف العام على صحيفة آفاق رئيس قسم الاعلام والاتصال الدكتور علي زهير القحطاني أن إقامة مثل هذه الورشة التدريبية يأتي تماشياً مع أهداف الجامعة، وتحقيق تطلعات رئيسها التي يسعى من خلالها الجميع إلى منح الطلاب والطالبات فرصة ممارسة العمل الصحفي الميداني بشكل مهني كامل وتحقيق الاستفادة مما تم تعليمهم عليه نظرياً في قاعات المحاضرات.

كما قدم عضو هيئة التدريس بقسم الاعلام والاتصال الدكتور مكي محمد مكي  شرحاً مفصلاً عن دور الصحفي ومهامه، وكيفية كتابة المادة الصحفية .

من جهته بين مساعد المشرف العام على الصحيفة الأستاذ محمد إبراهيم طريقة التواصل مع الصحيفة وآلية إرسال المواد ومتابعتها وتقييمها بالشكل المطلوب وطرق التعامل مع الأحداث الصحفية والتغطيات الميدانية .

يذكر بأنه ستقام ورشة عمل أخرى تحتضنها الصحيفة خلال الأسبوع الجاري بهدف زيادة نسبة استفادة الطلاب  من التدريب الميداني .

التدريب2

 

التدريب3

 

التدريب4