الجامعة تشارك في الملتقى السنوي الثامن للجمعيات العلمية

تاريخ التعديل
سنتان 3 أشهر
الجامعة تشارك في الملتقى السنوي الثامن للجمعيات العلمية

شاركت الجامعة ممثله في وحدة المجلات والجمعيات العلمية بجناح ضمن الملتقى السنوي الثامن للجمعيات العلمية بعنوان ( دور الجمعيات العلمية في تعزيز جودة الحياة ) الذي عقد في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة 26 - 27 /08/1443


وقدم مدير وحدة المجلات والجمعيات العلمية بالجامعة شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهم لمشاركة الجامعة ممثله بجمعياتها العلمية في الملتقى وإبراز أنشطتها العلمية لزوار الملتقى. كما نوه على أهمية المشاركة من خلال التواصل مع الجمعيات العلمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك وعمل شراكات من شأنها تعزيز العمل التعاوني لتحقيق الهدف المنشود من هذا الملتقى.
وقد شاركت الجمعية السعودية للمعلم ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الأستاذ الدكتور عبدالله آل كاسي الذي نوه على أهمية مشاركة الجمعية وذلك لإبراز الأنشطة التي نظمتها الجمعية بالاضافة الى آلية الاستكتاب والعضويات أضافتا الى استطلاع آراء المهتمين من المتخصصين في مجال الجمعية.
كما شاركت الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية ممثلة في الدكتور إبراهيم المنجحي والذي بدوره أبدآ سعادته على المشاركة وتشجيعه على عقد مثل هذه الملتقيات بشكل دوري حيث انه أعطى فرصة كبيرة لكل الجمعيات العلمية للتعريف بنفسها وبأنشطتها، كما أن الملتقى ساهم في جمع الجمعيات العلمية في مكان واحد مما سهل عملية التعارف بين الجمعيات العلمية وعقد شراكات بين بعضها البعض .
كما أشاد الدكتور حسن الزهراني ممثل الجمعية العلمية للتعليم الطبي وهي الجمعية الرائدة في هذا المجال على المستوى الوطني والإقليمي بالمشاركة في الملتقى والتي تعد فرصة كبيرة للقاء العديد من المهتمين والمشاركين من الجمعيات والمؤسسات في المجال الصحي والتعليمي على حدٍ سواء بما يعزز التكامل لتحقيق الاهداف الإستراتيجية لتطوير هذه القطاعات الحيوية في مملكتنا الغالية.


وشاركت أيضاً الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية والجمعية السعودية للحوكمة في الملتقى ممثلة بعدد من أعضاء مجالس إداراتها.
ومن جهة اخرى استقبل جناح جامعة الملك خالد المشارك في الملتقى مرحبين ومثمنين مشاركة الجامعة وجمعياتها العلمية .