وقفا على احتياجات المواطنين بكحلا والربوعة الأمير تركي بن طلال يلتقي نائب وزير العمل د. تماضر الرماح

تاريخ التعديل
5 سنوات 4 أشهر
وقفا على احتياجات المواطنين بكحلا والربوعة الأمير تركي بن طلال يلتقي نائب وزير العمل د. تماضر الرماح

يحيى التيهاني

التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة عسير على الشريط الحدودي، معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتورة تماضر بن يوسف الرماح، على هامش زيارة سموه التفقدية لمركزي الربوعة وكحلا الحدوديين.
وبحث نائب أمير منطقة عسير مع الدكتورة الرماح، احتياجات المراكز الحدودية والبرامج التنموية والخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، مؤكدا سموه حرص القيادة الرشيدة على تلبية احتياجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة، منوهاً بما تحظى به المراكز الحدودية من رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها كل فرد من أبناء الوطن في شتى بقاع المملكة.
واستضاف الأمير تركي بن طلال خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم، بحضور معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بمركزي الربوعة وكحلا، وعدد من المستفيدين في لقاء مفتوح، ناقش خلاله أبرز احتياجاتهم ومتطلباتهم، والسبل الكفيلة لتحقيق أمنياتهم على أرض الواقع.
ورحبت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمبادرات الشبابية والنسائية الطموحة التي قدمها أبناء وبنات المراكز الحدودية، مؤكدة حرص الوزارة على إيصال كافة خدماتها للمستفيدين، مبينة أن الوزارة شرعت في مسح احتياج منطقة عسير من الإسكان التنموي ووضعت ضمن أولوياتها تقديم خدماتها للمستفيدين في المراكز الحدودية، مشيرة إلى أن فرع الوزارة بالمنطقة يعمل على حصر المستحقين للإعانة المقطوعة، وبحث احتياجهم من الخدمات المقدمة، واستثناء بعض الحالات الخاصة. 
وأكدت عناية الوزارة واهتمامها بالمشاريع والبرامج الخاصة سواء العناية بالطفل أو الصحة أو التنمية المجتمعية, مشيرة إلى تعميد بنك التنمية الاجتماعي لإيجاد الفرص الملائمة لتلك الأسر من خلال القروض الميسرة ونقلهم من الاحتياج إلى الاكتفاء الذاتي عبر برامج الأسر المنتجة المقدمة.
وأبانت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى عزم الوزارة على تنظيم زيارات سريعة وعاجلة للجمعيات المتخصصة في المملكة إلى المراكز الحدودية لتلمس احتياجات الأهالي في جميع المجالات وتقديم خدماتهم الاجتماعية للمواطنين، إلى جانب حث صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتوفير برامج تدريبية لخدمة الشباب والفتيات في تلك المناطق.
عقب ذلك افتتح نائب أمير منطقة عسير المعرض التعريفي لبرامج وأنشطة اللجنة الذي احتوى على تعريف مفصل عن أهم البرامج المقدمة، كما التقى سموه بشباب وشابات مركز الربوعة، وأجاب على تساؤلاتهم واستفساراتهم، ملبياً العديد من مطالبهم واحتياجاتهم.
من جانبه ، أعرب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمركز الربوعة، ناصر بن مداوي التليدي باسمه ونيابة عن أهالي المركز، عن بالغ الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، على ما يولونه من رعاية واهتمام لكافة أبناء الوطن بمختلف المناطق والمحافظات والمراكز والقرى والهجر، وما يحظى به المواطن في المراكز الحدودية من خدمات جليلة تتمثل في الدعم المادي ومعالجة أوضاعهم الأسرية وتلبية رغباتهم في مختلف نواحي الحياة لينعموا برغد العيش ورفاهيته.
ولفت التليدي النظر إلى حاجة المركز إلى دعم لجنة التنمية الاجتماعية بالبرامج المجتمعية التي تلبي رغبات الشباب والشابات من تدريب وتأهيل وانخراط في سوق العمل للتحول من فرد مستهلك إلى أسر منتجة، تصنع المستقبل بهمة عالية وعزيمة صادقة للعمل على صناعة جيل يسهم في بناء الوطن، سائلا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار وأن ينصر الجنود المرابطين على الحدود.