شذى آل جشمة: نادي الفنون المركزي يحتضن جميع المواهب في مجتمع واحد

تاريخ التعديل
سنة واحدة 6 أشهر
نادي الفنون المركزي يحتضن جميع المواهب في مجتمع واحد

للفنون أهمية كبيرة، وقد اهتمت الجامعة بدعمها وتنميتها مما يترجم ذلك الحرص هو وجود نادي فنون المركزي، وللحديث عن هذا النادي حاورنا رائدة النادي  شذى آل جشمة تطلعنا على عمل النادي وأهدافه وإسهاماته ودوره في خدمة الطالبات.

متى تأسس نادي الفنون المركزي وما فكرة عمل النادي؟

نادي فنون المركزي يتبع لوكالة عمادة شؤون الطالبات بجامعة الملك خالد تحت إشراف الأستاذة فاطمة آل محي، ورئاسة الطالبة شذى محمد، كما تأسس النادي في العام الدراسي 1439-1440 وفكرة عمل النادي تقوم على حث الطالبات على إبراز مواهبهم واحتضانها وتفريغ إبداعهم في إطار مُنظم.

ما هي تطلعاتكم بالنادي خلال الفترة المقبلة؟ 

تطلعاتنا هي تحقيق بيئة مستدامة لتطوير مهارات الطالبات وإعطائهم الفرصة لبروز إمكانياتهم واحتضان مواهبهم الفنية.

ما أهداف النادي؟

رعاية الطالبات وإقامة الدورات وورش العمل وخلق شراكات بين النادي والجهات الخارجية من مؤسسات ومعارض.

ما أهم إنجازات ومساهمات النادي في الجامعة؟

من أقرب المساهمات والإنجازات التي عمل عليها نادي الفنون المركزي هي إقامته لعرض أزياء بعنوان "النفس الأول" كان هذا العرض لتخريج أول دفعة لـِ طالبات تخصص تصميم الأزياء بجامعة الملك خالد واحتفاءً بيوم المرأة العالمي، وحرصنا على إظهار أعمال الطالبات بطريقة إبداعية ومنظمة تليق بجهودهن وقمنا بدعوة مصممات معروفات على مستوى المنطقة.. وإعلاميات لنشر أعمال الطالبات .. وشركات تهتم ببناء العلامات التجارية لتوفير أفضل الفُرص الممكنة لطالبات الجامعة.

كيف من الممكن أن يساهم نادي فنون في احتضان من لديهم مواهب فنية من الطالبات؟

من خلال تعبيد الطرق والوسائل للوصول بفنهم إلى المجتمع وتطبيقها على أرض الواقع من مختلف البرامج والفعاليات كما أن النادي يحتضن جميع المواهب في مجتمع واحد مما يسهل نقل التجارب وتحقيق الشراكات بين الطالبات.

 ما  هي توجهات النادي، وهل توجد أفكار تطويرية بالمستقبل؟

يعتمد النادي على جذب وتمكين الطالبات الموهوبات في مختلف التخصصات في إطار واحد، ونتخذ نمط تطوير ثابت في بناء هيكل فني يسع جميع الفنون ويقدم للفن احتياجاته.

ما عوامل نجاح نادي الفنون المركزي؟

روح الفريق في المقام الأول، والتنظيم الإداري من حيث توزيع الأدوار والمسؤوليات والوتد الرئيسي لنجاح الفريق هو أفراد الفريق ومدى تطلعاتهم.

كيف تتم مواجهة الأزمات في النادي؟

يلعب التماسك الاجتماعي بين أعضاء الفريق دورًا مهمًا في التغلب على الأزمات وبطبيعة الحال الأعمال المشتركة أكثر سهولة من غيرها كما نقوم بوضع طرق إدارية مسبقة تقلل الأزمات قبل حدوثها.

ما الفنون  التي يدعمها  النادي؟

الفنون هي كلمة فضفاضة يقصد بها كل ما يعبر عن الإنسان ونادي الفنون يسع جميع الفنون سواءً يدوية أو اتصالية كالرسم والشعر والإلقاء والتصوير والتصميم وغيرها.

 

بشاير آل هشبل، روان الشهراني