أمير عسير يرعى مؤتمر الإعلام والأزمات وحفل تخرج 13450 طالبا وطالبة

تاريخ التعديل
5 سنوات
أمير عسير يرعى مؤتمر الإعلام والأزمات وحفل تخرج 13450 طالبا وطالبة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء الاثنين القادم حفل تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد، والبالغ عددهم 13450 طالبا وطالبة، وذلك بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.
وثمّن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي رعاية سمو أمير المنطقة هذا الاحتفال ومشاركته أبناءه الطلاب يوم فرحتهم وحرص سموه الكريم على دعم جميع مناشط وبرامج الجامعة، مهنئا الطلاب الخريجين، وداعيا الله أن يوفقهم لخدمة دينهم ووطنهم، ومؤكدا أن مستقبل الوطن ينتظرهم وأن لديهم من المعارف والمهارات ما سيمكنهم بإذن الله من أن يكونوا سواعد بناء لهذا الوطن وشركاء في خدمته وتنميته.
ورفع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيس اللجنة التنظيمية لحفل التخرج الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم التهاني والتبريكات لطلاب وطالبات الجامعة في يوم فرحتهم بتخرجهم.
وقال «تخرج طلابنا اليوم هو النجاح بعد مشوار مليء بالجد والاجتهاد، والآن حان موعد قطف الثمار ورد الجميل لهذا الوطن المعطاء الذي منحنا وقدم لنا الكثير».
من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أن الخريجين من 29 كليه تحوي أكثر من 80 برنامجا أكاديميا صممت وفق معايير عالمية لتواكب التطور الذي تشهده المملكة في شتى المجالات.
وأبان أن عدد خريجي وخريجات البكالوريوس والدبلوم لهذا العام بلغ 11358 خريجا وخريجة من حملة درجة البكالوريوس، و1588 خريجا وخريجة من حملة درجة الدبلوم. 
فيما أوضح عميد عمادة الدراسات  العليا الدكتور أحمد آل فائع أن عدد خريجي الدكتوراه بلغ 47 خريجا وخريجة وعدد خريجي الماجستير 457 خريجا وخريجة.
وأكد آل فائع أن هذه الدفعة تعد من أكبر الدفعات على مستوى خريجي الدراسات العليا في الجامعة مؤكدا تنامي عدد برامج الدراسات العليا بالجامعة حيث بلغت 62 برنامجا في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية والصحية.

 

المؤتمر الدولي الثالث.. الإعلام والأزمات
من جهة أخرى، يرعى أمير المنطقة، الأربعاء القادم، المؤتمر الدولي الثالث «الإعلام والأزمات: الأبعاد والاستراتيجيات» الذي تنظمه الجامعة ممثلة بقسم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية، وذلك بفندق قصر أبها.
وقد ثمّن معالي مدير الجامعة المشرف العام على المؤتمر، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، رعاية سمو أمير منطقة عسير لهذا الحدث العلمي، منوها بجهود سموه في دعم أنشطة الجامعة وفعالياتها، وأكد السلمي أن هذا المؤتمر يأتي إيمانا من جامعة الملك خالد بدورها الأكاديمي في مناقشة القضايا العلمية والمجتمعية وفي مقدمتها القضايا الإعلامية بأبعادها المختلفة، مشيرا إلى أن المؤتمر يعنى بالبحث في الأبعاد والاستراتيجيات الكفيلة بمواجهة وإدارة الأزمات إعلاميا، وتجويد ممارسات إعلام الأزمات، كما يعمل المؤتمر على دراسة دور المؤسسات الإعلامية في التقليل من حدة الأزمة، أو إنهائها، وإمكانية التنبؤ بوقوعها مسبقا.
وأكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من أهمية الإعلام في إدارة الأزمات وقدرته على السيطرة عليها، والتحكم في تأثيرها، ويناقش العديد من الأبعاد والاستراتيجيات والمحاور المتصلة بالموضوع.
وأشار العمري إلى أن اللجنة التنظيمية واللجان العاملة بالمؤتمر أكملت استعداداتها لانعقاد المؤتمر، ولافتا إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة أسماء علمية ذات أهمية وحضور نخبة من الباحثين الدوليين المتخصصين في مجالات الإعلام والاتصال، حيث سيقدمون عددا من الأبحاث والرؤى والتصورات الواضحة عن آلية توظيف الإعلام في مواجهة الأزمات وإدارتها وفقا لأسس إعلامية دقيقة.

تفاصيل: صفحات 14 - 21