أحدث 8 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس

تاريخ التعديل
سنة واحدة 7 أشهر
أحدث 8  تقنيات رائعة لشركة مرسيدس

أطلقت  شركة المرسيدس العام الماضي 8 تقنيات  رائعة ساهمت في سلامة وأمان السائقين إلي حد كبير ، كما أنها أدت إلي رفع مبيعات السيارة بشكل كبير وانتشارها في جميع أنحاء العالم .

مرسيدس تحافظ على سمعك

وتتمثل  التقنية  الأولى  في الصوت  ؛ فتقوم تلك التقنية بتقليل أثار الضوضاء ؛  التي تنتج عند وقوع حادثة، وذلك من خلال تفعيل ردة فعل في أذن قاتني السيارة،  من خلال إطلاق صوت مرتفع،  يقوم بتهيئة الأذن لاستقبال أصوات عالية وقت الحادث ،  وبتلك التقنية ستقل أضرار السمع التي تحدث في الحوادث

اتجه نحو الاتجاه العكسي

 أما التقنية الثانية ؛ 

فقد  عدلت شركة مرسيدس من نظام الجيوب الهوائية التي تنتفخ في الحوادث؛  وأصبحت الآن أكثر ذكاء ؛ وذلك من ضمن أنظمة  مرسيدس للوقاية من الأضرار وقت الحوادث، فالنظام يقوم بدفع 

المقاعد والجالسين عليها وقت الحوادث في الاتجاه العكسي البعيد عن الحادثة ؛  فمثلاً التقط السيارة حادث من الاتجاه الأيمن ؛  ستقوم الجيوب الهوائية بالانتفاخ؛  وإبعاد الركاب إلى الجهة اليسرى

 وذلك لتقليل الضرر الواقع من الحادث وتقليل نسبة الإصابات.

سيارة مرسيدس من وإلى مكانها ذاتياً

أما التقنية الثالثة ؛ 

فتسمى ميزة الركن الذاتي التي يستخدمها السائق في إيقاف السيارة؛ وركنها في مكانها ذاتياً، فمن خلال تلك الميزة تستطيع إخراج السيارة من الموقع دون الحاجة للذهاب إليها، فقط أعطها أمر للمجيء إليك ؛  وستأتيك السيارة بكل سهولة، تلك الميزة عملية ولاقت إعجاب محبي السيارات  وتوفير ميزة رائعة مثل تلك الميزة في سيارات مرسيدس سيزيد من قوتها.

إضاءة قوية بدون ليزر من Mercedes

أما التقنية الرابعة عدم استخدام المصابيح التي تعمل بتقنية الليزر ؛ لأنها غير مُقتنعة بها، ولكن هذا لا يعني تطوير الإضاءة في السيارات، فقامت شركة مرسيدس بتطوير مصابيح الـLED الموجودة في السيارة بشكل كبير ومتطور وتفوقت جداً في الاختبارات، فأصبحت مصابيح الـLED  بدقة أعلى وبإضاءة اقوى بكثير، في كل مصباح في سيارة E-Class تجد 84 ضوء LED كما ان تلك الإضاءات تجعل تحديد سعة انتشار الضوء أفضل وتوجيهه سيكون أفضل وأسهل بكثير، كذلك ستكون بمدى أبعد عن ذي قبل مع إمكانية التكيف لحالة الطريق.

استخدم هاتفك بدلاً من المفتاح

 التقنية الخامسة ؛ 

تتمثل في استخدام هاتفك بدلاً من المفتاح ؛ فالأمر لا يحتاج إلا إلي استخدام هاتف يحمل تقنية NFC أو التواصل عن قرب ، أو من خلال استخدام هاتف به شريحة آمنة ؛ بهذا يستطيع الفرد تشغيل السيارة بكل سهولة وستفتح الأبواب بمجرد من الاقتراب من الهواتف.

 أريكة التنشيط

والتقنية السادسة ؛

 فتعرف  باسم Energizing Coach، وهو نظام يعتمد في عمله على خوارزميات ذكية، يساعد على زيادة الراحة الجسدية والنفسية للراكب خلال الرحلات الطويلة عبر عدد من برامج التدليك.

 نظام MBUX الترفيهي

 والتقنية السابعة تعرف  لـ Mercedes-Benz User Experience أي تجربة استخدام مرسيدس، وهو نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم بمراقبة حركة أيدي ورأس السائق والراكب الأمامي.

نمط غسل السيارة

 وفيما يتعلق التقنية الثامنة؛  

هو أحد الأنظمة المميزة التي تقدمها مرسيدس

GLS، فإنها  تساعد على تسهيل عملية غسل السيارة، وبطريقة آمنة،  عبر رفعها لأعلى ارتفاع ممكن؛  مع طي المرايا الجانبية ؛ وغلق النوافذ

،  وفتحة السقف،  ووقف مستشعرات المطر؛  مع تحويل المكيف لنمط تدوير الهواء الداخلي،  وتفعيل الكاميرا المحيطية 

 سلطان يحيى