حقائب ذكية بمواصفات عصرية لمحبي السفر

تاريخ التعديل
4 سنوات 11 شهراً
حقائب ذكية بمواصفات عصرية لمحبي السفر

رائدة آل محي
 
لم تشهد حقائب السفر أي تطوير منذ عام 1970 بعد أن قامت شركة أمريكية بإضافة عجلات للأمتعة، ولكن التطورات التقنية وثورة التكنولوجيا استطاعت أن تسهم في تطوير الحقائب وأن تجعلها حقائب ذكية متناسبة مع ما نعيشه من  تطور تقني، كما أصبحت الشركات تتنافس لصنع حقائب بمواصفات ذكية وعصرية، لكن جميع  تلك الحقائب الذكية يجب أن تكون مزودة بشرائح اتصال خليوية مطابقة لمعايير السلامة والأمن في المطارات، حيث تقفل عند التحميل بالطائرة وتعمل مجددا عند الهبوط..
 من أفضل الحقائب الذكية:
 
Away
حقيبة ذكية تمتاز بأنها صنعت من مادة «بولي كربون» التي تمتاز بخفة الوزن وقابليتها للطي وامتصاص الصدمات، كما أنها مزودة بأربع عجلات مزدوجة تسهل حركتها، وتأتي مزودة ببطارية قابلة للإزالة، كما تحتوي على خاصية التعقب بالبلوتوث وتستخدم كشاحن للأجهزة الذكية.
 
Blue Smart
وهي حقيبة بالحجم القياسي العالمي وتم إضافة شريحة اتصالات خليوية ونظام، تحديد المواقع العالمي، كما تم إضافة بلوتوث لفتح وإغلاق الحقيبة من الهاتف بالإضافة إلى ميزان وزن داخلي لاحتساب وزن الحقيبة بالإضافة إلى احتواءها على شاحن للأجهزة الإلكتروني.
 
Delsey
تمتلك إضاءة داخلية ومكبرات صوت داخلية، ومفتاح يعمل على البصمة مرتبط بتطبيق خاص على الهاتف المحمول، كما تقوم الحقيبة بإرسال تنبيهات في كل مرحلة من مراحل نقلها من المطار إلى الطائرة والعكس.
 
Trunkster
هي حقيبة من إنتاج شركة أمريكية، وتتميز بأنها أنهت دور السحاب المعدني واعتمدت على باب ينزلق عوضا عن الأسلوب التقليدي، كما تحتوي على ميزان إلكتروني ونظام تحديد مواقع عالمي ومأخذين كهربائيين لشحن الأجهزة الكهربائية، ولكنها لا تحوي على شريحة اتصالات خلوية.
 
Anadiamo IQ
ما يميزها عن غيرها من الحقائب إمكانية استخدامها للوصول إلى شبكة الإنترنت عبر واي فاي خاص بالحقيبة، كما أنها ترسل رسالة نصية للمالك في حال ابتعدت عنه 30 مترا وفي حال اقترابها منه، أي عندما يكون في انتظار الحقيبة في نقطة استلام الحقائب بالمطار.
 
Space case
حقيبة ذكية للغاية وترتبط بالهاتف عن طريق تطبيق خاص، وتحوي على مكبرات صوت ومسجل صوت، حيث يمكن للحقيبة القيام بدور مساعد شخصي، والاستعلام منها عن رقم الرحلة أو رقم البوابة وحتى حالة الطقس.a