خلف ال جافل : جراحة الوجه والفكين من أهم تخصصات طب الأسنان

تاريخ التعديل
سنتان 5 أشهر
خلف ال جافل

بين طبيب الأسنان خلف ال جافل أن حبه للابتسامة الجميلة والمظهر الجميل قادة للالتحاق بكلية طب الأسنان، كما بين خلال الحوار الذي أجرته معه آفاق عن العديد من الأمور التي تتعلق بطب الأسنان.

حدثنا عن بداية التحاقك بطب الأسنان؟

كان حلمي منذ الطفولة إن أكون مساهمًا في خدمة مجتمعي، ووجدت أن أفضل طريقه لخدمة المجتمع هو المجال الصحي وكل يوم يزداد شغفي وحبي لهذا المجال.

ماهو السبب الذي جعلك تختار هذا التخصص؟

البداية تكمن في حبي للابتسامة الجميلة والمظهر الجميل وامتثالًا لقول الله تعالى (إن الله جميل يحب الجمال)، كما أنني قمت بزيارة لعيادات الأسنان في جامعة الملك خالد قبل دخولي للتخصص فأعجبت جدا بالمكان والإمكانيات، فحولت فوراً تخصصي من كلية الطب إلى كلية طب الأسنان.

ما هي أبرز الجوانب في تخصصات طب الأسنان؟

هناك العديد من التخصصات ذات الأهمية تشمل العلاجات التصحيحية والجمالية، ولكن  من أهمها من وجهة نظري جراحة الوجه والفكين لندرة ذلك التخصص وأتمنى مع مرور الوقت زيادة عدد فرص القبول في هذا التخصص المهم والنادر.

حدثنا عن مشاركتك في الدورة البحثية الـ11 التي أقيمت في مستشفى الحرس الوطني في جدة؟

الحمد لله كانت مشاركة مميزة، وجاء البحث العلمي في تلك المشاركة  بعنوان "تصور أطباء الأسنان حول تأثير الواقع الافتراضي على استجابة الأطفال للعلاج" في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في مستشفى الحرس الوطني بجدة وتم بحمد لله الانتهاء من البحث خلال شهرين وحصلنا على المركز الأول من بين 21 فريق بحثي .

ما هو سر حبك للعمل  التطوعي؟

أولاً، قال تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) إضافة إلى أن هذا الوطن الغالي يستحق منا المزيد من العطاء كل هذ العوامل أدت إل حبي للعمل التطوعي .

هل لديك ابحاث تم نشرها في مجلات محلية أو خارجية ؟

نعم لدي العديد من الأبحاث ومنها أبحاث منشوره في مجلات محلية ومجلات خارجية.

من خلال خبراتك ماذا تقول لزملائك المستجدين في طب الأسنان ؟

أتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأتمنى الحرص والتركيز على المستويات الأولى من الدراسة لضمان التفوق الدراسي والمساهمة في الأعمال التطوعية.

ما هي أهدافك في المستقبل؟

 بعد الاستعانة بالله تعالى أهدف إلى إن أكمل مسيرتي التعليمة في الدراسات العليا وان أكون شخص يشار له بالبنان.

كلمة أخيرة؟

أقدم الشكر لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ للدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على ما يقدمه من جهود تجاه أبناءه الطلاب، كما أشكر صحيفة أفاق التي منحتني هذه الفرصة.

مبارك الشهراني