وفاء محمد سالم: إذا كان بداخل أحدكم بذور حلم فليسقيها حبًا وشغفًا

تاريخ التعديل
سنتان شهران
وفاء محمد سالم:  إذا كان بداخل أحدكم بذور حلم فليسقيها حبًا وشغفًا

موهبة الكتابة والتأليف من أهم المواهب القادرة على تغيير العديد من الأشياء سواء بالنسبة للكاتب نفسه أو بالنسبة للمجتمع والكتابة تعتمد على الموهبة والتدريب و الممارسة ويملك بعض الأشخاص قدرة على ترجمة الأفكار بطريقة مبدعة تجذب القارئ للغوص في حروفها دون ملل.

وفي هذا العدد حاورنا خريجة قسم اللغة الإنجليزية المؤلفة الكاتبة وفاء محمد سالم التي أخبرتنا عن تجربتها  في الكتابة والتأليف.

 

من هي وفاء محمد سالم؟                                      

خريجة قسم اللغة الإنجليزية بدرجة البكالوريوس ومقدمة دورات تدريبية في مجال موهبتي الكتابة، و لدي ثلاثة إصدارات الأول: كتاب ليرتاح عقلك وقلبك،  الثاني: كتاب رِداء الوفَاء   الثالث: كتاب تَربِيتاتْ زهرة الأُقحُوَان.

هل واجهتِ صعوبات عند تأليف الكتب؟ 

لا شك أن في بداية كل مسار هناك نوعًا من الصعوبة و لكن كشخص يتحدث الآن و بعد أن حقق حلمه ،  الصعوبات التي واجهتها سميتها في هذي اللحظة سلم نحو نجاحي و أصبحت ممتنة لها جميعًا  حيث لم تكن صعوبات و إنما مقياس لصبري وإصراري وعزيمتي لهذه اللحظة ، و طبيعة  كل أمر هو مواجهة الصعوبات و عرقلة مسار النجاح و لكن أنا كنت دائمًا متمسكة  بمقولتي " إن الله يريد لي الأفضل ليس ما اعتقدت أنا أنه الأفضل " لهذا أنا الآن نجحت  في تحقيق حلمي و تخطيت كل صعب.

 هل موهبة الكتابة والتأليف لديك منذ الصغر ام اكتشفتِها لاحقًا؟

نعم ، موهبة الكتابة لدي منذ طفولتي ، كنت اسعى دائمًا لاكتساب مفردات جديدة لسرد القصص وعندما أذهب للمكتبة من آجل متطلبات مدرستي أحرص على اقتناء دفتر مخصص لكتاباتي فقط ، وكانت أول قصة قصيرة كتبتها عندما كان عمري 12 سنة.

ما الهدف الذي جعلك تألفين كتاب ؟ 

هدفي الأول هو تسخير موهبتي لمساندة المتخبطين في هذه الحياة  ونشر البهجة و الطمأنينة و تعزيز حب القراءة لدى مجتمعنا ، أحببت دائمًا  أن أخلد ما أكتب لدعم الجميع وإرشادهم لأفضل الطرق الداعمة كما اني قد قلت  سابقًا انني لا استطيع أن أمد يدي لمساعدة الجميع ولكن اخترت أن أكتب لكم كل المساندة بها.

 هل لديك هدف في تأليف كتب أكثر في المستقبل؟ 

نعم بإذن الله سيكون هناك مؤلفات أكثر و بتصنيف مختلف و سيتم تطوير مؤلفاتي باستمرار ان شاء الله .

أين تريدين الوصول مستقبلًا مع موهبتك في الكتابة و التأليف؟

لا وجهة أمام طموحاتي سوى انني أرى المدى البعيد قريب جدًا لأحلامي بفضل الله  ثم بعزيمتي  و إن شاء الله تصل جميع مؤلفاتي حول العالم و بلغات مختلفة.

نصيحة تريدين توجيهها لأصحاب المواهب المختلفة؟ 

خطوات النجاح تتطلب شخص مستعين بالله،  يؤمن بالنجاح والفشل ، قوي يواجه بدون تردد، حليم وصبور وحكيم،  شخص لا يسمع ولا يرى إلا ما بداخله، واثق مهما تعرقل  يقف من جديد.

أنا ذكرت الإيجابيات و بلا شك هناك سلبيات داخل كل إنسان لكن من المستحيل أن تكون عائق ومن وجهة نظري أهم خطوة في تحقيق الحلم ، هي اركضي نحو حلمك ولا تتساءلين ما هي أول خطوة ، ولكن لا تنسي أن أول خطوات الركض مستحيل أن تكون سريعة بالشكل المطلوب.

نصيحة  توجهينها لمن يمتلك موهبة الكتابة والتأليف؟ 

لكل كاتب يريد أن يخلد كلماته لعدة أجيال ، لا تخلد ما ليس له قيمة.

كلمة أخيرة؟

أنا سعيدة جداً للقائي بكم وثقتكم بي.  وأحب أن أقول في الختام: إذا كان بداخل أحدكم بذور حلم فليسقِيها حبًا وشغفًا حتى يفتخر بنفسه ذات يوم فليس هناك لحظة في حياة الإنسان تضاهي لحظات الفخر بنفسه،  أتمنى  أن أكون أوصلت لكم كل النقاط المفيدة وقدمت بعض الدعم المعنوي... وشكراً لكم.

لجين سعيد، رنيم القحطاني، إيلاف مستور، طيف عبدالله، أمل مداوي