النادي الإعلامي يحتفل بيوم المرأة العالمي  

تاريخ التعديل
سنتان 4 أشهر
فعالية يوم المرأة العالمي

بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يقام في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام نظم النادي الإعلامي بجامعة الملك خالد قسم الإعلام والاتصال فعالية ليوم المرأة العالمي بكلية العلوم الإنسانية. 

وانطلقت الفعالية بحضور رائدة النشاط بكلية العلوم الإنسانية الدكتورة رحمة الربعي وتحت إشراف عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام الأستاذة لجين الأحمدي وبتنظيم من رئيسة النادي الإعلامي لمى الزهراني ونائبتها أثير أحمد وبحضور أعضاء هيئة التدريس والرعاة.

وألقت نائبة رئيسة النادي الإعلامي أثير أحمد كلمة عن المرأة ثم قدمت الطالبة فاطمة صفواني مقطع فيديو يعرض أهم إنجازات المرأة وأسماء نساء عربيات ناجحات من كل قطاعات الحياة، وفي الفقرة الثالثة من الفعالية ألقت الأستاذة نجوى آل شاهر وكيلة قسم الإعلام والاتصال كلمة قالت فيها: "في يوم المرأة العالمي أتقدم بخالص الشكر والتقدير إيمانًا منك بدورك وقدراتك دمتي عنونًا للعطاء ومحركًا للخير تزرعين الأمل والمحبة أينما حللتِ كل الحب لك فأنتِ تصنعين الازدهار والتطور كل عام وأنتِ بخير". 
                  
ثم دار حوار بين الأستاذة فاديه السندي المتخصصة بالاتصال الاستراتيجي وإدارة الأزمات وإحدى طالبات الإعلام، ذكرت  الأستاذة فاديه في الحوار أن أكبر داعم لها هو عائلتها و زوجها، كما ذكرت أيضا أن من أسباب نجاح المرأة السعودية لأنها بطبعها قوية وعنيدة، وحاربت الأفكار الخاطئة الشائعة بالمجتمع ونجحت وأصبح لها بصماتها على مستوى العالم في عدة مجالات.

ثم تم عرض فيديو يتضمن كلمة للمحاضرة بقسم الإعلام والاتصال الأستاذة حنان الرويثي قالت من خلالها: " في يوم المرأة العالمي أود أن انتهز الفرصة لأهنئ كل الرائعات اللاتي غفل العالم عن ملاحظتهن للأم والسيدة الكادحة والفتاة المكافحة للقوية والعظيمة الناجحة والحكيمة المعتزة بعطائها والمنهمرة بحنانها والواهبة لوقتها، أنتِ سيدة المجتمع وكل المجتمع كل عام والمرأة هي المجتمع". 
كما وجهت المشرفة على الفعالية الأستاذة لجين كلمة بهذه المناسبة شكرت من خلالها كل امرأة عظيمة تركت أثر إيجابي في نفسها وفي وطنها، وسعت إلى أن يكون عالمها مزدهر، وقالت: "كل علم ونساء الأرض ونساء السعودية بخير".

واختتمت الفعالية بتكريم الطاقم التعليمي والرعاة والمشركات اللاتي أسهمن في نجاح الفعالية، كما أقيم في ختام الفعالية مارثون في ساحة مبنى الجغرافيا وتم تكريم الفائزات وتقديم الجوائز لهن.

                                                                                                                                                             غلا أبو نخاع   -  شهد آل بالحان