أ. مريم جبران: نجاح العلاقات العامة يكمن في احتواء المشكلة وابتكار الحلول

تاريخ التعديل
4 سنوات 11 شهراً
أ. مريم جبران: نجاح العلاقات العامة يكمن في احتواء المشكلة وابتكار الحلول

درة الحمادي

اعتبرت منسقة العلاقات العامة بالمجمع الأكاديمي بالمحالة، الأستاذة مريم جبران أن نجاح العلاقات العامة يعكس نجاح المؤسسة ويعكس نتائج عملها سلبا وإيجابا، لافتة إلى أنه يمكن تجاوز أيا من الإشكاليات في العمل في العلاقات العامة واحتواء إي مشكلة بالحكمة وإيجاد الحلول البديلة وسرعة الإلمام بالمواقف.
وكشفت في حديث  مع «آفاق» أن للعلاقات العامة أهمية كبيرة في جميع المؤسسات، حيث أنها مرآة المؤسسة، كما أن للعاملين بها أهمية كبيرة في نجاحها، مشيرة إلى أهمية مواكبتهم للتطور الواسع بهذا المجال.

مهارات وصفات
وحول أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في مسؤول العلاقات العامة قالت «الابتسامة، والوجه الطلق، ومهارة التواصل مع الآخرين، والفصاحة واللباقة، وتكوين قاعده اجتماعية جيدة، والتواصل مع مختلف الشخصيات والبيئات، والحرص على المظهر العام، ومواجهة المشاكل بهدوء».
وأكدت أن الدورات التدريبية يمكنها أن تزود الشخص بالكثير من المهارات الحياتية الجديدة، وأن تصقل شخصيته، وتمكنه من معرفة كيفية التحاور والتفاوض والاتصال مع الآخرين إلى جانب الإثراء الثقافي.

دور خريجي الإعلام
وحول تطوير مجال العلاقات العامة  في جامعة الملك خالد كشفت أن ركب التطور في الجامعة يأخذ مسارا جديدا وسريعا بفضل الجهود المتواصلة. وقالت «كل مجال وإدارة تحتاج لتطوير باستمرار فكل يوم له مستجداته، والأمل في الشباب القادم من خريجي الإعلام، فهم أملنا لغد مشرق في العلاقات والإعلام على حد سواء».

مهارات التقنية
وحول أهمية المهارات التقنية للعاملين في مجال العلاقات العامة قالت «بفضل من الله ثم بالجهود المتواصلة ومع الآليات الجديدة في العمل تمت معالجة مشكلات من يفتقدون للمهارات التقنية، حيث تم  تكثيف الدورات للموظفين مما سيكون له جميل الأثر».