سمو أمير منطقة عسير يتفقد المشروعات الخدمية بمحافظة بيشة

تاريخ التعديل
11 شهراً أقل من أسبوع
سمو أمير منطقة عسير يتفقد المشروعات الخدمية بمحافظة بيشة

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، مستويات الإنجاز في مشروعات بلديات محور قطاع بيشة: بلدية بيشة، وبلدية النقيع، وبلدية الثنية، وتبالة، وبلدية تثليث، وبلدية صمخ، وبلدية الحازمي، وبلدية الصبيخة، واستعرض سموه مشروعات المياه بمحافظة بيشة، كما تفقد مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأهالي.
وشملت المشروعات أعمال تطوير، وسفلتة، وإنارة، ومشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، ومشروعات صيانة الحدائق، وتسوير المقابر، وتحسين وتجميل مداخل المدن، وصيانة ومعالجة التشوهات البصرية، وإزالة المخلفات، وصيانة المسطحات الخضراء.
كما تابع سموه مشروعات المياه مثل: مشروع الخط الناقل ومشروع تعظيم الاستفادة من سد الملك فهد، ومشروع تهذيب مجرى وادي بيشة، ومشروع الطاقة الدائمة لمصادر المياه بالوجيد، ومشروع خط المياه المحلاة أبها-بيشة.
وخلال زيارة سمو الأمير تركي بن طلال، التقى بمنسوبي صحة بيشة وقيادات القطاع على مسرح مستشفى الملك عبدالله بالمحافظة، حيث اطلع على عرض مفصل عن الخدمات المقدمة، ونسب الإنجاز لعدد من المشروعات الطبية المنجزة والجديدة في عامي 2022م، 2023م، وناقش إمكانية زيادة السعة السريرية بمستشفى الولادة والأطفال واستعرض مؤشرات الزائر السري وتجربة المريض التي حققتها صحة بيشة.
والتقى سموه بمنسوبي المراكز الصحية بمحافظة بيشة، واستعرض الخدمات الصحية المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والخطط المستقبلية لتطوير المراكز الصحية وتطبيق نموذج الرعاية الحديث، كما ناقش خطة استبدال المباني المستأجرة بمبانٍ حكومية.
وكرّم سموه منسوبي مركز إسعاف الهلال الأحمر ببيشة، نظير حصوله على المركز الثالث في التميز على مستوى المملكة في الربع الأول لعام 2023م.
وفي ختام الزيارة وجّه سمو أمير عسير، بسرعة تنفيذ معايير المشهد الحضري في المراكز الأمنية الواقعة على كافة حدود عسير الإدارية، وذلك خلال وقوفه ميدانيًا على النقطة الأمنية المجاورة لجبل جمعور، الواقعة شمال محافظة بيشة التابعة لنطاق عمل بلدية النقيع.