مركز زراعة القوقعة بعسير ينظم اللقاء الثاني لأهالي المستفيدين

تاريخ التعديل
سنة واحدة 6 أشهر
مركز زراعة القوقعة بعسير ينظم اللقاء الثاني لأهالي المستفيدين

نظم مركز زراعة القوقعة بمنطقة عسير - أمس - اللقاء الثاني بمنطقة عسير لأهالي زارعي القوقعة لحوالي 100 طفل، تحت شعار " أسمعني الحياة "، بمقر الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى أبها للولادة والأطفال.
وبين قائد برنامج زراعة القوقعة بصحة عسير استشاري أمراض وجراحة الأذن الدكتور يحيى الأحمري، أن المركز منذ بدأ أعماله عام 2018 م أجرى الكثير من عمليات زراعة القوقعة تجاوزت 150 عملية ، إضافة إلى ما يقارب 1500 جلسة تأهيل ، إلى جانب جلسات التخاطب والتأهيل اللفظي واللغوي ، لافتاً إلى أن المركز يقدم خدماته التشخيصية والعلاجية والتأهيلية للمستفيدين.
بدوره أوضح استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى أبها للولادة والأطفال الدكتور حسين عتودي، أن معمل مركز زراعة القوقعة قدّم العديد من الخدمات للمستفيدين، منها تشخيص أكثر من 200 حالة ممن لديهم عجز بالسمع، إضافة إلى أكثر من 800 جلسة برمجية للسماعات.
عقب ذلك قدّم المركز برنامجاً تثقيفياً للأهالي، تناول العديد من المحاور، منها عوامل نجاح رحلة التأهيل بعد زراعة القوقعة، وكيفية العناية بالسماعات، ودور التأهيل وجلسات التخاطب في رحلة زراعة القوقعة، إلى جانب العناية اليومية بأجهزة القوقعة الإلكترونية.