هيئة الهلال الأحمر تنفذ فرضية نقل مريض مصاب بجلطة في القلب بالتعاون مع الشئون الصحية بمنطقة عسير

تاريخ التعديل
سنتان 6 أشهر
الهلال الأحمر
نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالتعاون مع الشئون الصحية بمنطقة عسير ، فرضية لنقل مريض مصاب بجلطة في القلب مباشرةً إلى قسم قسطرة القلب بمركز الأمير فيصل بن خالد للقلب بأبها.
بدأت الفرضية بتلقي غرفة العمليات في "بمنطقة عسير " بلاغاً بوجود حالة لمريض مصاب بجلطة في القلب، وتم تمرير البلاغ إلى الطبيب المناوب بالقسم، وبعد الاطلاع على تقرير الحالة ونتائج الفحوصات المرسلة للطبيب بواسطة التواصل الرقمي بين الجهتين، تم قبول الحالة، وتوجيه الفرقة إلى مركز القلب، وعند وصول الحالة تم استلامها من الفريق الطبي مباشرةً، وتم عمل لها الإجراء الطبي المناسب.
تأتي الفرضية لقياس مدى الاستعداد والاستجابة لاستقبال مثل تلك الحالات والتعامل معها مباشرةً؛ مما يسهم في سرعة التعامل معها وتقليل المضاعفات التي تحدث نتيجة الجلطات القلبية.
وأوضح مدير عام فرع عسير الأستاذ محمد الشهري أن تلك الفرضية تعتبر بداية للتفعيل الحقيقي بالمنطقة، والذي سيعمل عليه من لحظة وصول الفرقة الإسعافية وعمل التخطيط القلبي للمريض، والتي سيتبين من خلالها الحاجة لعمل القسطرة القلبية أو خلافه، وإرسال نموذج التخطيط عبر التواصل الرقمي المفعل بين الجهتين للمستشفى قبل وصول الفرقة، ليتم الاستعداد في معمل القسطرة القلبية لاستقبال الحالة الإسعافية بشكلٍ مباشر، ودون المرور بقسم الطوارئ.
الهلال الأحمر