«التطوير الأكاديمي والجودة» تلتقي منسوبي «العلوم الطبية التطبيقية»

تاريخ التعديل
5 سنوات 9 أشهر
Afaq logo

ايمانا من المسؤولين بالجامعة بأهمية الاعتماد الأكاديمي لكافة برامجها، وادراكا منهم للأثر الإيجابي الذي سيتحقق لبرامج الجامعة التي سيتم اعتمادها على الجامعة والكليات والأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب عقدت عمادة التطوير والجودة لقاء مع منسوبي كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها لمتابعة الاعتماد البرامجي وأعمال الجودة ببرنامجي الأشعة والعلاج الطبيعي، وذلك بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور خالد الأحمري، وسعادة وكيل العمادة للجودة والاعتماد الدكتور سعيد هادي ومستشاري الوكالة والعمادة الدكتور أيمن عبد الحميد والدكتور محمد الشبل، وبحضور رؤساء الأقسام ومسؤولي الجودة بالكلية.
وتناول اللقاء الوقوف على مدى استيفاء متطلبات تأهيل برنامجي الأشعة والعلاج الطبيعي، ومناقشة بنود الخطة التنفيذية المقدمة من قبل عمادة التطوير الأكاديمي لاستيفاء متطلبات تأهيل الاعتماد البرامجي، والاجابة عن الاستفسارات من الحضور، وانتهي اللقاء بتوجيه الشكر والتقدير لسعادة عميد الكلية وجميع منسوبيها لما يقدموه من جهد لحصول برامج الكلية على الاعتماد البرامجي.
من جهة أخرى، نظمت عمادة التطوير الأكاديمي والجودة ورشة تدريبية بعنوان «استراتيجيات التعلم النشط» لأعضاء هيئة التدريس الجدد بكليات الجامعة قدمها سعادة الدكتور عبدالرحمن بتيل، مشرف وحدة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بالعمادة، وذلك بالقاعة التدريبية بمبنى المدرجات المركزية، بحضور ٢٥ متدربا من أعضاء هيئة التدريس.
وهدفت الورشة إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات المتعلقة باستراتيجيات التعلم النشط في التعليم الجامعي. وقدم المدرب مجموعة من الورش والأنشطة الإثرائية.