«الوطن في صورة».. كفاءات عالية وأعمال مميزة

تاريخ التعديل
5 سنوات 10 أشهر
«الوطن في صورة».. كفاءات عالية وأعمال مميزة

ضمن احتفالات الجامعة باليوم الوطني 88، تم تنظيم مسابقة على المستوى الوطني للتصوير الفوتوغرافي، بعنوان «الوطن في صورة»، وتم تتويج هذه المسابقة بمعرض للصور الفائزة، إلى جانب إصدار كتيب تضمن الأعمال الفائزة وعدد من الأعمال الأخرى المميزة التي شاركت بالمسابقة.
والمسابقة هي منافسة وطنية سنوية في التصوير الضوئي يستحضر من خلالها فوتوغرافيي المملكة وفوتوغرافياتها الوطن في أعمالهم الفنية بأساليب وتقنيات فوتوغرافية متنوعة، وذلك إسهاما من الجامعة في تعزيز الهوية الوطنية، وتشجيع المبدعين، وتعزيز الانتماء والولاء الوطني، مع إشراك أكبر شريحة من المبدعين والمواهب الشابة في مسابقاتها، وأنشطتها الوطنية، وكذلك التعاون مع الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة لتفعيل المسابقات والفعاليات الفنية.
وقد استهدفت المسابقة الموهوبين في مجال التصوير الضوئي من منسوبي الجامعات السعودية، وأعضاء جمعيات التصوير الضوئي في المملكة، إضافة محترفي فن التصوير الضوئي؛ وتفرعت المسابقة إلى فرعين: الصور الاحترافية، والصور الصحفية؛ وذلك ضمن شروط احترافية محددة اعتمدتها لجنة المسابقة.
وبهذه المناسبة، قال المدير الفني للمسابقة، الدكتور علي بن عبد الله مرزوق «تبنت جامعة الملك خالد منافسة وطنية في التصوير الضوئي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية، وتشجيع المبدعين، يستحضر من خلالها فوتوغرافيو المملكة الوطن في أعمالهم الفنية بأساليب وتقنيات فنية متنوعة بهدف تعزيز الانتماء والولاء الوطني، ومساهمة من الجامعة في المناسبات الوطنية، من خلال إشراك أكبر شريحة من المبدعين في مسابقاتها، وأنشطتها الوطنية، إضافة إلى تشجيع المواهب الشابة، والتعريف بهم وبمواهبهم الفنية، فشكرا لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل للفعاليات الوطنية، والشكر موصول للمشاركين وللجنة التحكيم».

لجنة التحكيم
تم اختيار لجنة تحكيم لها خبرة طويلة في مجال الفن الفوتوغرافي؛ وهم: الفوتوغرافي عبد العزيز عبد الحميد مشخص (رئيسا)، وعضوية كل من الفوتوغرافي سعود عبد الرحمن محجوب، والفنان سالم محمد باسبعين.
وبعد الانتهاء من تحكيم الأعمال، أعتمد معالي مدير جامعة الملك خالد أسماء الفائزين بمسابقة «الوطن في صورة»، حيث فاز في فرع «الصور الاحترافية»، فجر بنت بدر الشهري بالمركز الأول، وزيد علي آل زيد بالمركز الثاني، وأبرار بنت عمر باوجيه بالمركز الثالث، ومفلح عبد الله الحبابي بالمركز الرابع، وعوض عايض الحربي بالمركز الخامس. أما في فرع «الصور الصحفية» فحصد محمد سعد المالكي على المركز الأول، وفاز عمار يوسف الملحم بالمركز الثاني، وعبد الوهاب علي الألمعي بالمركز الثالث، ومفلح زهير أحمد الطريفي بالمركز الرابع، وسعود خالد العنزي بالمركز الخامس.
«الوطن في صورة».. كفاءات عالية وأعمال مميزة