إدارة الأنشطة الرياضية بشطر الطالبات طموح بلا حدود

تاريخ التعديل
شهر واحد
إدارة الأنشطة الرياضية بشطر الطالبات طموح بلا حدود

 

 

تسعى الجامعة بشكل متواصل لدعم الرياضة النسائية داخل أروقة الجامعة بما يتماشى مع أهداف الرياضة السامية وبما يحقق لفتياتنا الفائدة المرجوة، حيث تعد الرياضة النسائية في الجامعة من الأنشطة التي يحرص عليها الجميع من مسؤولين ومهتمين.

وتعد إدارة الأنشطة الرياضية بشطر الطالبات هي المسؤولة عن تحقيق تلك الأهداف لطالبات الجامعة وذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة الرياضية والفعاليات المختلفة.

بنية تحتية متطورة

 استثمرت الجامعة وبشكل ملحوظ إمكانياتها من خلال بنية تحتية متطورة، تضم العديد من صالات الألعاب الرياضية والمجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى وجود ملاعب قانونية، كما تم العمل على  إنشاء فرق رياضية تضم ألمع النجمات والمواهب الرياضية، ويتم تقديم التدريبات الاحترافية والدعم الفني المتميز للطالبات لتحقيق أقصى إمكاناتهم.

تعاون

وانعكست الأنشطة الرياضية بشكل ملحوظ على الطالبات ، فقد أصبحن أكثر تعاونا فيما بينهن،  وأصبحن محبات لممارسة أنشطة رياضية بشكل منتظم ، الأمر الذي سينعكس مع مرور الأيام على صحتهن العامة .

زيارات وفعاليات

وأقامت الإدارة زيارة الى نادي عسير لذوي الإعاقة، بهدف التعرف أكثر على الرياضة الخاصةبهن، والتي تتناسب مع طالبات الجامعة من ذوي الهمم، كما تم تنظيم فعالية عن اليوم العالمي للرياضة الجامعية بالصالة الرياضية بالقريقر، تم خلالها تقديم عدد من الأنشطة الرياضية  والترفيهية، كما شاركن الطالبات في بطولة "كرة السلة " التابعة لبطولات الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية للموسم ١٤.

كما تم تنظيم بطولة للعبة الكاراتية وذلك بمشاركة ١٨ لاعبة في المباريات لخمس فئات من الأوزان، بالإضافة إلى تنظيم برنامج لرحلة الهايكنج بجوار حديقة أبو خيال بمشاركة طالبات ذوي الهمم (الصم والبكم).

 كما استقبلت طالبات مركز ذوي الهمم من الكلية التطبيقية بالمحالة، حيث تم تعريفهن بما يتم تقديمه من خدمات في المجال الرياضي ودعمهن للمشاركة في الأندية، وعلى صعيد المنافسات شاركت طالبات الجامعة في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة الطاولة بجامعة الباحة.

تنظيم

ومن ضمن الأنشطة الرياضية النسائية بالجامعة ، نظمت خلال الفصل الماضي دورة تدريبية عن تصحيح بعض المفاهيم الغذائية والرياضية قدمتها الأستاذة نهى الشهري وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات وطالبات الجامعة، كما أقيمت محاضرة عن الإصابات الرياضية وطرق علاجها قدمتها  الأستاذة ابتسام القحطاني.

أنشطة متعددة

نظمت إدارة الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الكلية التطبيقية بأبها ومستشفى خميس مشيط للولادة فعالية اليوم العالمي للسكر ، حيث تم  التعرف على مؤشرات قياس السكر الصحيحة وكيفية التعامل مع مرضى السكري.

ونظمت بطولة الريشة الطائرة بمشاركة ٢٠ لاعبة ، كما نظمت بطولة الشطرنج بمشاركة ١٦ طالبة، وبطولة لكرة السلة، بالإضافة الى فعالية اليوم العالمي للإعاقة بالتعاون مع نادي إمبالا الرياضي وتم تعليم طالبات ذوي الهمم على أساسيات السباحة، كما تم تنظيم بطولة لكرة الطائرة استمرت لمدة ٤ أيام أقيمت خلالها ٧ مباريات، كما تم تنظيم  ورشة عمل عن "أهم ٧ تمارين للياقة "، بالإضافة إلى تنظيم برنامج تدريبي ترفيهي بالتعاون مع الثانوية الـ13 ، وبطولة الفروسية لرمي السهام و ذلك بالتعاون مع نادي الوسم.

 

إبتهال الشهراني