الجامعة تطلق منصة "رصين" لتطوير أدوات البحث العلمي

تاريخ التعديل
16 دقائق 7 ثانية
الجامعة تطلق منصة "رصين" لتطوير أدوات البحث العلمي

دشن رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، مؤخراً، خدمات منصة "رصين" التابعة لمركز التفكير التصميمي بوكالة الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية، وذلك بمركز الأعمال بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

وتعد منصة رصين وجهه رائدة تسهل للباحثين التواصل مع مختصي التحليل الإحصائي والمحكمين والمترجمين والمدققين في كافة المجالات الأكاديمية، كما أنها تأتي لخدمة الطلاب والطالبات والباحثين عمومًا، وتخدم منسوبي الجامعة من خلال إتاحة تقديم خدماتهم العلمية والاستشارية بمقابل مالي، وتقدم خدماتها التقنية والمالية للجامعة كرافد من روافد موارد الجامعة الذاتية.

وفي بداية  حفل التدشين  رحب وكيل الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي برئيس الجامعة والحضور، وقال "في الحقيقة أن المتابع لجامعتنا يلحظ أنها تسير بخُطى متميزة  في مواكبة التحول الرقمي والشواهد كثيرة والجوائز عديدة بتوفيق الله ثم بدعم قيادة هذا البلد ثم بجهود القائمين عليها، واليوم نشهد إحدى محطات هذه المسيرة المميزة بتدشين منصة رصين التي تُعنى  بالتحول الرقمي في خدمات البحث العلمي،، حيث ستدعم طلاب وطالبات الدراسات العليا والمهتمين بالبحث العلمي، وتضمن حصولهم على خدمات بحثية رصينة عالية الجودة، تتضمن خدمات التحكيم للأدوات البحثية وتطوير أساليب القياس، والتحليل الإحصائي الكمي والكيفي، والتدقيق اللغوي، والترجمة، وخدمات استشارية في تصميم المنهج البحثي وفي الفهرسة والتهميش وغيرها من الخدمات".

وأضاف الحديثي "إن هذه المنصة مبادرة ومنتج رقمي يخدم جميع محاور استراتيجية الجامعة في التعليم والتعلم وفي البحث والابتكار وفي الخدمة المجتمعية والتميز المؤسسي وتنمية الإيرادات".

وأوضح الحديثي أن القصة مع هذه المنصة بدأت منذ سنتين عندما قررت وكالة الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعية تطوير المنصة وتحسين خدماتها والانطلاق بها، وستشهد إضافة المزيد من الخدمات لها بشكل مستمر.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلمًا مرئيًّا يحكي قصة رصين، ثم دشن رئيس الجامعة خدمات المنصة، كما تم تكريم فريق العمل، وفي الختام شهد رئيس الجامعة توقيع اتفاقية بين مركز التفكير التصميمي وعمادة البحث والدراسات العليا بهدف تأطير مشاريع التعاون في المجال البحثي والابتكاري.

سعيد العمري 

الجامعة تطلق منصة "رصين" لتطوير أدوات البحث العلمي