بناء وإدارة فرق المبادرات التنفيذية.. ورشة تدريبية بالجامعة

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
Afaq logo

سارة القحطاني

قدمت الجامعة ممثلة بإدارة التخطيط الاستراتيجي بالتعاون مع عمادة التطوير الأكاديمي والجودة ورشة تدريبية بعنوان «بناء وإدارة فرق المبادرات التنفيذية»، قدمتها وكيلة عمادة التطوير الأكاديمي والجودة لكليات البنات د.حصة محمد آل ملوذ، وذلك بمقر الجامعة الرئيس وفروعها لأكثر من 150 متدربا ومتدربة.
‎واستعرضت الورشة التدريبية مفهوم المبادرات وأهميتها، وكذلك كيفية إكساب المشاركين مهارات بناء فريق العمل بشكل فعال، كما تطرقت لأهم  صفات ومؤشرات فريق العمل، ومراحل إدارة الفريق، وأثر القيادة في بناء وتحسين فريق العمل وإدارته.
 واستخدمت آل ملوذ مجموعة من الأنشطة التدريبية التي أثرت البرنامج التدريبي ومن أهمها نشاط Kahoot Quiz لتنمية القدرات الذهنية للمتدربين وإكساب المتدربين مهارات المشاركة الجماعية.
‎وفي ختام الورشة التدريبية قدمت مساعدة المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي د.خيرية أبو دادي الشكر والتقدير لجميع الحضور ولسعادة د.حصة آل ملوذ على العرض الفعال وما بذلته من جهد لتقديم الورشة.
تأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين عمادة التطوير الأكاديمي والجودة وإدارة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة بما يضمن تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات المتعددة وبخاصة المبادرات التنفيذية.