تشرف عليها تقنية المعلومات بالجامعة «myApps» تقدم برامج أكاديمية مجانية للطلاب

تاريخ التعديل
6 سنوات 9 أشهر

نصة البرامج الأكاديمية «myApps» هي منصة للبرمجيات المكتبية والأكاديمية المتخصصة لمنسوبي الجامعة، تقدمها إدارة تقنية المعلومات بالشراكة مع شركة OntheHub العالمية، ويمكن الوصول إليها من الرابط: http://kku.onthehub.com

وتقدم المنصة برامج مكتبية أكاديمية للطلاب بشكل مجاني، وذلك لتسهيل العملية الدراسية وتخفيض تكاليف البرامج الأكاديمية وتحسين مخرجات التعليم، كما أنها تسهم في القضاء على استخدام البرمجيات المقرصنة.

 

سعر رمزي

تقوم المنصة بتقديم البرامج العامة كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية بسعر رمزي للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، مما يسهم في تهيئة البيئة المناسبة للعمل وخفض تكاليف البرامج والأدوات ورفع الجودة.

وتفتح منصة myApps أبوابها للباحثين والأكاديميين المهتمين بحقول البحث العلمي من خلال تزويدهم بالبرامج الإحصائية كـ SPSS مجانا لتسهيل عمليات البحث والحصول على أدق النتائج التي تسهم في إثراء الحقول العلمية في شتى المجالات.

 

أنواع المنصة

وتقدم المنصة تصنيفات متنوعة شاملة لاحتياجات الطلاب كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية، وبرامج التحليل والبرمجة والتصميم، تضم داخلها أهم البرامج المكتبية والأكاديمية مثل SPSS ،MATLAB ,AutoCAD وحقيبة أوفيس، وبرامج الأرشفة كــ WinRAR وأنظمة التشغيل مثل Windows 10  8.1.

وتتنوع المنصة myApps في تغطية البرامج المهمة لدى الطلاب؛ فهناك البرامج العامة كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية كحقيبة مايكروسوفت أوفيس، وهناك برامج تخصصية تستهدف المجالات الأكاديمية كالتصميم والبرمجة والتحليل.

كما تتيح المنصة الوصول إلى إلبرامج بحسب مواد الخطة الدراسية المرتبطة بالبرامج لدى الطالب متكاملة بذلك مع الأنظمة الأكاديمية الأخرى في الجامعة، ولتكون تجربة مميزة للطلاب في حصولهم على احتياجاتهم من البرامج الأكاديمية بكل يسر وسهولة.

وسيتم إضافة المزيد من البرامج الأكاديمية، مستقبلا، إلى المنصة لتكون شاملة لكل البرامج الأكاديمية المتخصصة التي يحتاج إليها الطلاب خلال أعوامهم الدراسية.