حملتان للتوعية بمرض السكري

تاريخ التعديل
6 سنوات 9 أشهر
حملتان للتوعية بمرض السكري

عدنان الالمعي

 

أطلق نادي كلية العلوم والآداب بمحايل، تحت رعاية عميد الكلية الدكتور إبراهيم آل قايد عسيري، حملة للتوعية بمرض السكري، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للسكري الذي يصادف الـ14 نوفمبر من كل عام.

 وهدفت الحملة التي جابت أرجاء الكلية، إلى التوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية منه، باتباع نمط حياة صحي للفرد والمجتمع يعتمد على التوعية بأهمية الغذاء الصحي وممارسة الرياضة ورفع الوعي بحقيقة هذا المرض في كون الوقاية منه أمرا متاحا بعكس ما يتصوره البعض بأن الإصابة بالسكري أمر لا بد منه، وذلك من خلال توزيع النشرات التعريفية والمطويات على طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. وقد لاقت الحملة قبولا واستحسانا من الجميع.

من جهة أخرى، نظم نادي الطب والإبداع حملته الخارجية الأولى بالشراكة مع وزارة الصحة ممثلة برئيس الحملة الدكتور إبراهيم الشهري، وذلك بإحدى المجمعات التجارية في مدينة أبها.

 وتضمنت الحملة التي استمرت خمسة أيام، توعية المجتمع في اليوم العالمي للسكري الذي صادف الـ14 من نوفمبر، عن مرض السكري وأعراضه ومخاطره وكذلك مضاعفاته، بمشاركة طلاب وطالبات الطب بالجامعة، لغرض رفع مستوى الوعي بهذا المرض الأكثر انتشارا في المملكة.

وأسهمت الحملة أيضا في مساعدة المصابين بداء السكري فيما يخص تطورات مرضهم وتوجيههم بناءً على الكشف الأولي المجرى لهم خلال الحملة.

من جهة أخرى، استقبلت كلية الطب ممثلة بنادي الطب والإبداع وفدا طلابيا من مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية بأبها.

 وقام الوفد الزائر طلابا ومشرفين بأخذ جولة تعريفية على مرافق الكلية بما في ذلك متحف التشريح البشري والمشرحة، وقام أحد طلاب الكلية بشرح فسيولوجية وتشريحية أهم أجهزة الجسم الرئيسية، وذلك بشكل نظري متبوع بشرح عملي في المشرحة. كما جهز النادي وجبة إفطار ترحيبية خفيفة للزوار.

ونالت الزيارة إعجاب الطلبة وأثارت دهشتهم وزادت بذلك رغبتهم في معرفة المزيد عن طبيعة الجسد وعمله.