رئيس الجامعة يطلع على سير الدراسة ويلتقي الطلاب في قاعات الدراسة افتراضيا

تاريخ التعديل
6 أشهر أقل من أسبوع
زيارة رئيس

اطلع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي يرافقه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، على سير الدراسة بالجامعة، وذلك في ضوء الإجراءات والبرتوكولات المتبعة في ظل جائحة كورونا، وزار عددًا من الكليات.

واستمع السلمي في بداية جولته إلى شرح من عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور علي الشاطي حول سير الدراسة عقب ذلك التقى معاليه بعدد من الطلاب المستجدين في معامل تدريب كلية العلوم، وذلك خلال تدريبهم على نظام البلاك بورد، حيث أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس في تدريب الطلاب على النظام، وكذلك في تطبيق إجراءات التباعد فيما بين الطلاب. 

كما أكد على ضرورة توفير وسائل الوقاية بشكل مستمر في قاعات التدريب والمعامل التي يرتادها الطلاب، موصيًا المستجدين بالاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الجامعة لتسهيل العملية التعليمية، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح. 

أيضًا وجه السلمي كلمة للطلاب والطالبات في إحدى المحاضرات التي تقام عن بعد، رحب فيها بعودتهم للدراسة، مؤكدًا لهم حرص الجامعة على تقديم كل ما يخدم مسيرتهم الأكاديمية، وكذلك تقديم كل الحلول التي تسهم في ذلك في ظل ظروف الجائحة.   

بدوره قدم عميد كلية الصيدلة الدكتور عبد الرحمن الصيعري لمعالي رئيس الجامعة خلال جولته شرحًا مفصلًا لتطبيق استحدثته الكلية في ظل ظروف جائحة كورونا، والذي يوفر للطلاب والطالبات فرصة التدريب التفاعلي لعمل الصيدلي، وذلك عن طريق استخدام صيدلية إلكترونية افتراضية يستقبل فيها المتدرب طلبات صرف الأدوية وتقديمها للمراجع بمتابعة وتقييم أعضاء هيئة التدريس بشكل إلكتروني متكامل. 

يذكر أنه انطلقت بالجامعة  مؤخراً  الدراسة لنحو 60 ألف طالب وطالبة، وقد التقى عمداء وعميدات الكليات بعدد من طلاب وطالبات كلياتهم عبر الشبكة «عن بُعد» للاستماع لأسئلتهم واستفساراتهم، والترحيب بعودتهم. 

إضافة تعليق جديد