كلية العلوم والآداب بتنومة تقيم دورات تدريبية

تاريخ التعديل
5 سنوات 9 أشهر
كلية العلوم والآداب بتنومة تقيم دورات تدريبية

كلية العلوم والآداب بتنومة تقيم دورات تدريبية

محمد الكعبي

بحضور عميد كلية العلوم والآداب بتنومة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الفقيه، أقامت وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية عددا من الدورات التدريبية منها دورة بعنوان السلوك القويم وأثره في التحصيل العلمي، قدمها الدكتور علي بن عامر الشهري. وأيضا مهارات التفكير واتخاذ القرار، قدمها الدكتور أحمد سعيد، وكذلك دورة بعنوان التخطيط وإدارة الوقت قدمها الأستاذ علي بن عبدالله الشهري. كما قدم الدكتور هيثم الطيب دورة بعنوان «النجاح الأسباب والتحديات». وقدم الدكتور عبدالمنعم حسن مساعد، مداخلات وموجهات للطلاب. فكل الذي قدم كان له الأثر الطيب لدى الطلاب وهيئة التدريس بالكلية. 

 

نادي علوم وآداب تنومة يقيم فعاليات الموهبة والابتكار

ضمن فعاليات نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بتنومة، نفذ النادي دورة تدريبية بعنوان «الاختراع بين الحاجة والابتكار». حضر الدورة رائد النشاط بالكلية وعدد من المهتمين ببراءات الاختراع بالكلية والمهتمين بالبحث، كما تم التعرف خلال الدورة على أساسيات الابتكار وطرق تطوير الموهبة وتنميتها.

 

..ويقيم فعالية «دراستي شغفي»
نفذ نادي العلوم والآداب بتنومة وبالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية فعالية «دراستي شغفي» التي تهدف إلى تحفيز الطالب في المسار الأكاديمي عبر منظومة من الإجراءات الهادفة لتكوين قناعات ايجابية ودوافع لديه لتقوده نحو التميز الأكاديمي .
كما قدم الدكتور أيمن نايف الحلايبة، دورة بعنوان «المعارف الإلكترونية.. البلاك بورد نموذجا» حضرها  60 طالبا، وتناول فيها إمكانات نظام التعلم الإلكتروني وكيفية الاستفادة منها.
بدوره قدم الدكتور علي عامر الشهري، محاضرة تحت عنوان «السلوك  القويم وأثره في التحصيل العلمي»، ثم تواصلت فعاليات البرنامج ليقدم الدكتور أحمد سعيد ورشة عمل بعنوان «مهارات التفكير واتخاذ القرار» شاركه فيها الدكتور حسين عباس، والدكتور عبدالمنعم مساعد، وعدد كبير من الطلاب، لتختتم الفعالية في يومها الأخير بدورة «إدارة الوقت»، قدمها الأستاذ علي الشهري متحدثا عن أهمية الوقت في تطوير الأمم وآليات الاستفادة منه.
بعد ذلك قدم الدكتور هيثم الطيب دورة «النجاح الأسباب والتحديات» تحث فيها عن الوسيلة في رسم خارطة الطريق والأسباب المؤدية للنجاح مع وضع آليات تخطي الصعاب والعقبات في طريق النجاح .  

..وفعالية رياضية اجتماعية  

وبحضور عميد كلية العلوم والآداب بتنومة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز إبراهيم الفقيه، وضمن فعاليات الأسبوع الثالث لبرنامج بالرياضة نسمو، أقام نادي العلوم والآداب بتنومة، اللقاء الاجتماعي الرياضي الترفيهي  بتنومة، حيث حضر اللقاء رائد النشاط ورئيس النادي وأعضاء النشاط من الطلاب، واشتمل على العديد من الفقرات الاجتماعية والرياضية والرؤي المستقبلية للنادي.
يذكر أن برنامج بالرياضة نسمو، يهدف إلى تحفيز بيئة النشاط بالجامعة وجعلها بيئة إبداعية عبر واجهات رياضية منشطية تستوعب طاقات الطلاب وتوجه أوقاتهم .