مدير الجامعة يرعى ختام ورشة تطوير الألعاب الإلكترونية

تاريخ التعديل
5 سنوات شهر واحد
مدير الجامعة يرعى ختام ورشة تطوير الألعاب الإلكترونية

عبد العزيز رديف

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرا، ختام ورشة تطوير وإنتاج الألعاب الالكترونية المقامة بتنظيم من الإدارة العامة لتقنية المعلومات ممثلة بنادي الألعاب الإلكترونية وتطبيقاتها، بالتعاون مع «شركة وادي مكة للاستثمار» عبر حاضنة ومسرعة الأعمال «نمو»، وتقديم شركة «ثندر مون ستديو»، وذلك في مقر الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالمدينة الجامعية بأبها.
حيث تم خلال ختام أعمال الورشة عرض ٥ ألعاب تعليمية تم إنتاجها على مدار ٢٥ ساعة من التدريب، تمثلت في لعبة مدرسة تعليم القيادة، وتعليم لغة الإشارة، وتعليم لغات البرمجة، وتعليم تصميم الدوائر الرقمية والإلكترونية، وكذلك اللعبة الاجتماعية.
فيما عبر معالي مدير الجامعة عن شكره للإدارة العامة لتقنية المعلومات ونادي الألعاب الإلكترونية على جهودهم في تنظيم هذه الورشة، لافتا إلى أهمية الاهتمام بجانب الألعاب في مجال التعليم، وتوجه الجامعة للاستثمار في هذا الجانب ودعم كل ما يسهم في ذلك.
كما دشن معاليه خلال ختام الورشة منتخب الجامعة الإلكتروني واستكمال إجراءات تسجيله في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، إضافة إلى تدشينه مسابقة الجامعة للألعاب الإلكترونية في نسختها الثانية، وذلك بمجموع خمسة فروع ومجالات منها مجال صناعة المحتوى الرقمي في مجال الألعاب، وأفضل غرفة ألعاب، بالإضافة الى تدشينه بطولة الجامعة الأولى للألعاب الإلكترونية لرياضة الفيفا ١٩، والأوفر واتش بعدد ٢٥٦ لاعبا، و١٦ فريقا في كافة فروع الجامعة.
بدوره شكر المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات. د. سالم بن فائز العلياني، معالي مدير الجامعة على دعمه واطلاعه على إنتاج الورشة المكثف في تطوير الألعاب، والتي أثمرت في منح طلاب وطالبات الجامعة فرصة الانطلاق في هذا الجانب التعليمي المهم والمتوقع له سوق واعدة وخصبة، موصلا شكره لـشركة «وادي مكة» والقائمين عليها لما قدموه من جهود بارزة في إقامة الورشة، وكذلك شركاء النجاح من الجامعة (عمادة شؤون الطلاب، وعمادة التعلم الإلكتروني).
وفيما يتعلق بأبرز النتائج التي حققها النادي أوضح رائد النادي الأستاذ أحمد البهيشي أن النادي حقق خلال الفترة الماضية العديد من المنجزات في الجانب الترفيهي، والتعليمي والتوعوي وتطوير الألعاب، لافتا إلى أن خطة النادي الحالية تسعى للتوسع في كافة فروع الجامعة في شطري الطلاب والطالبات لتمثيل الجامعة في البطولات المحلية والدولية من خلال منتخب KKU Squd.