مدير الجامعة يرعى لقاء رؤساء ومشرفات الأقسام العلمية

تاريخ التعديل
4 سنوات 6 أشهر
مدير الجامعة يرعى لقاء رؤساء ومشرفات الأقسام العلمية

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية اللقاء الثاني لرؤساء ومشرفات الأقسام الأكاديمية، وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، وعميد الموارد البشرية الأستاذ الدكتور محمد البحيري، وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني، وذلك في مبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير الجامعة برؤساء ومشرفات الأقسام، موجهًا شكره لوكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية على جهودهم في تنسيق وتنظيم العمل الإداري والأكاديمي.

وأكد السلمي على أهمية دور الرؤساء والمشرفات في سير العملية التعليمية وفي تجويد العمل العلمي والأكاديمي، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى أن يتمحور اللقاء القادم حول أهمية القسم العلمي في ضوء نظام الجامعات الجديد.

كما لفت السلمي إلى ضرورة إتاحة الصلاحيات لعضوات هيئة التدريس المشرفات من أقسام شطر الطالبات، موضحًا أن ذلك سيسهم في أداء مهام أقسام شطر الطالبات بالشكل المطلوب، لافتًا إلى أن هناك طاقات مميزة في الشطر النسائي يجب تفعيلها لتحقيق المصلحة العامة.

بدوره رحب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بمعالي مدير الجامعة والحضور، شاكرًا لهم حرصهم وحضورهم، لافتًا إلى أهمية القسم الأكاديمي على مستوى التعليم الجامعي والجامعات، مؤكدًا على أن الوكالة تسعى بشكل مستمر إلى دعم ومساندة كل ما من شأنه خدمة الأقسام الأكاديمية والذي ينتج عنه إقامة وتنظيم هذا اللقاء بشكل دوري لدعم القسم في كافة المجالات، مشيرًا خلال كلمته إلى أن تكون اللقاءات القادمة على مستوى ملتقى ثم مؤتمر علمي ليتم من خلاله تقديم أوراق عمل تسهم بإذن الله في تطوير الأقسام العلمية تماشيًا مع صدور النظام الجديد للجامعات الذي يركز بدوره على أهمية القسم الأكاديمي ودوره في تطوير الجامعات والبرامج.

ونيابة عن رؤساء الأقسام تناول رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الدكتور أحمد التيهاني عددًا من المحاور، والتي قدم من خلالها أبرز الملاحظات والعقبات التي تواجه رؤساء ومشرفات الأقسام في مهام عملهم والحلول الممكنة.

واختتم اللقاء بحوار مفتوح مع معالي مدير الجامعة ووكيلها للشؤون التعليمية والأكاديمية، وعميد الموارد البشرية، وعميد القبول والتسجيل، تم خلاله مناقشة كل ما يسهم في تطوير ودعم عمل رؤساء ومشرفات الأقسام، وآليات تفعيل دورهم.