..ويتسلم رخصة حاضنة أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تاريخ التعديل
5 سنوات
..ويتسلم رخصة حاضنة أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة

عبد العزيز رديف

تسلم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي من وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني، رخصة حاضنة ومسرعة الأعمال والمساحات المشتركة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور محمد خماش المغربي وعدد من منسوبي المركز.
وتتيح الهيئة فرصة الحصول على الرخصة للشركات والجامعات والجهات الحكومية والجمعيات والمؤسسات الأهلية، بعد تحقيق عدة شروط تشمل تقديم دراسة جدوى ووصف شامل لنشاط الحاضنة وخدماتها، وتحديد القطاعات المستهدفة، وكذلك سياسة الحاضنة في قبول المستفيدين وتخريجهم، والقدرة الاستيعابية لعدد المستفيدين واعتمادها.
وأوضح المغربي أن حرص الجامعة على الحصول على تلك الرخصة يأتي من باب اهتمام مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بما تقدمه الهيئة من تسهيلات لدعم قطاع ريادة الأعمال لطلاب وطالبات الجامعة ومنسوبيها وحديثي التخرج أيضا، وذلك بهدف تحقيق اقتصاد مزدهر وفقا لرؤية المملكة 2030.
كما وجه شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود للمركز في مختلف أنشطته، وكذلك هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لما تقوم به من جهد في دعم ريادة الأعمال في مختلف الجامعات السعودية، وعبر عن شكره أيضا لوكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني على دعمه لكل ما من شأنه خدمة المركز وتطويره.