أمير عسير يدشن المراكز الصحية المناوبة في المنطقة

تاريخ التعديل
شهر واحد أسبوع واحد
أمير عسير يدشن المراكز الصحية المناوبة في المنطقة

دشن أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، المراكز الصحية المناوبة على مدار 24 ساعة في منطقة عسير، وذلك في مركز صحي المنهل بمدينة أبها.
وفور وصوله شاهد عرضا مرئيا عن المراكز الصحية والخدمات التي تقدمها؛ وذلك حرصا على توفير خدمة طبية أسرع للحالات الباردة والمستقرة وتخفيف الضغط على طوارئ مستشفيات عسير المركزي، وخميس مشيط العام، وأبها للولادة والأطفال، والخميس للولادة والأطفال، ثم شاهد عرضا آخر عن آلية الفرز البصري المطبقة في طوارئ المستشفيات وأولوية التعامل مع الحالات.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عايض عسيري، أن المراكز المناوبة التي تم تجهيزها للعمل ٢٤ ساعة في منطقة عسير هي ثمانية مراكز، تم تشغيل سبعة منها الآن، وسيتم قريبا تشغيل المركز الثامن، حيث تم تجهيز وتشغيل أربعة مراكز بمدينة أبها وهي: مراكز المنهل، والمنسك، والعزيزية، ووسط أبها، وفي محافظة خميس مشيط تم تشغيل مركز صحي الصناعية، وأم سرار، وسيتم تشغيل مركز صحي الرصراص قريبا، كما تم تشغيل مركز صحي بارق ضمن هذه المراكز المناوبة.
وأضاف أنه تم دعم تلك المراكز بجميع التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة، وزودت بالكوادر البشرية المؤهلة، إضافة إلى دعم المراكز المناوبة في مدينة أبها بعيادات استشارية وهي من المبادرات الهادفة لتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتحسين جودة خدماتها بما يتماشى مع «رؤية 2030» ويسهم في رفع كفاءة الأداء لهذه المراكز، حيث يتم من خلال هذه المراكز تقديم خدمة أطباء الأسرة والتخصصات الطبية الرئيسية: الباطنة، الجراحة العامة، أمراض النساء والولادة، الأطفال، الرعاية النفسية، العيون، والأنف والأذن والحنجرة؛ بالإضافة إلى إمكانية إضافة تخصصات طبية أخرى حسب الاحتياج.
وتهدف العيادات الاستشارية إلى تحقيق رعاية صحية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة، وذلك تحت إشراف نخبة من أطباء استشاريين في مختلف التخصصات، وتقديم الخدمات الصحية قبل التحويل للمستشفيات بهدف التسهيل على المراجع والمريض عبر توفير الطبيب المختص في المركز الاستشاري القريب من مقر سكنه، وسهولة الحصول على المواعيد في المراكز الصحية الأولية عن طريق تطبيق (موعد) الإلكتروني، كما يمكن أخذ الموعد مباشرة من المركز الصحي.
وتهدف تلك العيادات الاستشارية إلى تخفيف الازدحام والعبء على العيادات الخارجية بمستشفيات المنطقة، وتحقيق تطلعات المستفيد من خدمات المراكز.
وتم توزيع العيادات الاستشارية بمراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع أبها، حيث تم اختيار مركز وسط أبها، العزيزية، المنهل؛ لتكون النواة الأولى لهذه المراكز الاستشارية بمدينة أبها.
وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، شكره وتقديره لأمير المنطقة، مثمنا دعمه وحرصه على القطاع الصحي بعسير.
 

أمير عسير يدشن المراكز الصحية المناوبة في المنطقة

إضافة تعليق جديد

اخترنا لكم