مشرف قسم التصوير بآفاق محمد فائع مخرجا فنيا ومسرحيا في أمسيات «صدر الكرامة»

تاريخ التعديل
5 سنوات شهران
مشرف قسم التصوير بآفاق محمد فائع مخرجا فنيا ومسرحيا في أمسيات «صدر الكرامة»

برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، حفظه الله، وبحضور محافظ محايل الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده، أقيمت مؤخرا  أمسية أهالي مركز تيه، وذلك ضمن أمسيات «صدر الكرامة» التي أقيمت فعالياتها بجادة محايل.
وحضر الحفل الذي قام بإخراجه مشرف قسم التصوير بصحيفة «أفاق» أ. محمد بن فائع  بإهتمام العديد من الزوار والأهالي، حيث  تجاوز عدد الحضور الـخمسة الاف متفرج.
وقدم فائع خلال الحفل تظاهرة فنية وطنية وثقافية وفنية، تخللها عرض مرئيا عن النهضة التنموية التي تشهدها المملكة، وقدرات شباب وشابات الوطن بقيادة ولي عهد شاب وطموح؛ وتم كذلك إلقاء عدد من القصائد النبطية والفصحى، وقراءة تاريخية لأنسان وادي تيه وارتباطه بأرضه و ووطنه.
بعد ذلك جاء دور العرض الرئيسي للأمسية وهو عبارة عن  فيلم قصير بعنوان «نبات السماء»، الذي يحكي حكاية نبات الدخن والمقولة الشهيرة «وأنا من دخن تيه»، جسّد المخرج  محمد فائع من خلاله تفاصيل القصة في عدة مشاهد من وحي الإنسان والمكان، وأظهر مدى تعلق التهاميون بوطنهم وارضهم وارتباطهم بفلاحة الأرض وزراعتها، وعشقهم الدائم لها رغم قسوة الحياة قديما وندرة مصادر المياه.
كما عمد فائع من خلال تصوير الفيلم والمونتاج على الطريقة السينمائية إلى تخليد تلك القصص، حيث أشاد الحضور بالعمل الذي يعد من أقوى الأعمال الفنية التي قدمت خلال أمسيات صدر الكرامة.
وأوضح محمد فائع أنه كان حريصا تماما على أن يكون العمل وبرنامجه من طبيعة ومورث تلك المنطقة، لإحياء ما اندثر من تراث الأباء والاجداد، واظهاره من جديد وتعزيز قيمته للأجيال الناشئة.
وقال «ان النجاح الذي تحقق جاء بفضل الله أولا ثم بجهود وتفاني فريق العمل المميز، ونتيجة لتحضيرات وتجهيزات كبيرة وشاقة انطلقت قبل شهرين من انعقاد الأمسية».
وأضاف «حرصنا من خلال هذه الأمسية على تقديم ما يليق بشهداء الوطن، وتوجيه لفتة وفاء ومحبة لمحايل الحبيبة، محافظة الشهداء.