الدكتور أحمد القرني:"نادي الإعلام والعلاقات العامة لا يقتصر على طلاب الإعلام بل يهتم بالجميع"

تاريخ التعديل
9 أشهر أقل من أسبوع
الدكتور أحمد القرني

 

أقام نادي الإعلام والعلاقات العامة مؤخرًا حفل تدشين النادي بحلّته الجديدة، وكان النادي قد أقام العديد من الفعاليات والندوات خلال الفصل الدراسي على مستوى الجامعة وخارجها أيضًا.

 

حول هذا الموضوع يسعدنا أن نستضيف رئيس النادي الدكتور أحمد بن مسفر القرني ليسلط لنا الضوء على النادي وخططه خلال المرحلة القادمة.

 

ماهي الأفكار والأهداف التي يتوجه لها النادي؟

 

يسعى النادي إلى تثقيف طلاب وطالبات قسم الإعلام بشكل خاص وأيضًا الطلاب المهتمين بالإعلام والاتصال بكافة مجالاته، ويسعى أيضًا -إن شاء الله- لجعل الطلاب يخوضون تجارب ميدانية متنوعة.

 

ما أبرز المُكتسبات التي يستفيد منها المُنضمون للنادي؟

 

بلا شك إن الطلاب المنضمين للنادي يكتسبون العديد من الخبرات المختلفة، من خلال البرامج التي يقيمها النادي سواءً كانوا حاضرين للبرامج أو من العاملين والقائمين عليها.

 

هل يفتح نادي الإعلام والعلاقات العامة أبوابه لجميع طلاب الجامعة؟

 

بالتأكيد، إنّ نادي الاعلام والعلاقات بالجامعة لا يقتصر على طلاب الإعلام؛ بل يهتم بجميع الطلاب والطالبات المهتمين بالإعلام في جميع الكليات.

 

ماهي أبرز الإنجازات التي حققها النادي حتى الان؟

 

هناك العديد من الإنجازات: حيث نظم النادي أربع ندوات حول الإعلام والعلاقات العامة، بعنوان: الذكاء الاصطناعي ومستقبل العلوم، مهارات الأداء والإلقاء، ومستقبل الصحافة الإعلام الجديد والقديم، والإعلام الرقمي.

 كما قام النادي بزيارتين: الأولى إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون بأبها، والثانية إلى هيئة تطوير منطقة عسير.

بالإضافة إلى تقديم فكرة مسابقة الإلقاء.

 وبإذن الله لن يتوقف النادي عند هذا الحدّ؛ وإنما سيستمر لتقديم ما هو أفضل.

 

هل يواجه النادي أيّة صعوبات في عمله على المستوى الإداري أو الطلابي؟

 

ولله الحمد لا يواجه نادي الإعلام والعلاقات أيّة صعوبات.

 

كم عدد أعضاء النادي حتى الآن؟

 

عدد أعضاء النادي ما يقرب من (250) طالبًا وطالبة.

 

ماهي مساهمات النادي على مستوى الجامعة أو خارجها؟

 

يساهم النادي في تنظيم بعض الفعاليات التي اُقيمت في الجامعة، مثل فعاليات اليوم الوطني، ويوم التأسيس، ومبادرة أجاويد، وغير ذلك من الاحتفاليات والمناسبات.

 

ماهي خططكم المستقبلية لتطوير النادي؟

 

هناك الكثير من الخطط المستقبلية التي سنعمل عليها؛ ليكون أكثر فعالية على مستوى الجامعة.

 

كلمة أخيرة؟

 

‏يشكر نادي الإعلام والعلاقات صحيفة آفاق لإتاحة الفرصة لطلاب وطالبات نادي الإعلام العلاقات بالعمل والتحرير في صحيفة آفاق الجامعية، وذلك من خلال تخصيص صفحة كاملة لنادي الإعلام والعلاقات.

 

‏كما أشكر كلية العلوم الإنسانية على تهيئة مقر للنادي،  ولا أنسى التقدّم بالشكر إلى عمادة شؤون الطلاب على دعمها السخي وغير المستغرب لنادي الإعلام والعلاقات، والشكر الأكبر والأسمى لرئاسة الجامعة ممثلة بسعادة صاحب المعالي، الأستاذ الدكتور رجاء السلميّ.  

 

 

‏وختامًا أشكر جميع الطلاب والطالبات المنتمين إلى نادي الإعلام والعلاقات، وأعدهم بأنّ السنة القادمة ستكون سنة النهوض، وأدعو جميع الطلاب والطالبات للانضمام إلى هذا النادي.

 

 عبد المجيد الأحمري