في سابقة على مستوى الجامعات السعودية.. اتفاقية تعاون بين الجامعة وشركة «علم» لتقديم برامج إعداد المحامين

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
في سابقة على مستوى الجامعات السعودية.. اتفاقية تعاون بين الجامعة وشركة «علم» لتقديم برامج إعداد المحامين

سعيد العمري
 

وقعت الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، اتفاقية تعاون مع «شركة علم» للمشاركة في تقديم برنامج إعداد المحامين والمحاميات المؤهل للحصول على رخصة المحاماة التابع لمركز التدريب العدلي. 
ومثل الجامعة في توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن بن عوضة الشهراني، فيما مثل «شركة علم» نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الدكتور ناصر المشاري، وذلك بحضور عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر علوان عقيل. 
وأوضح  وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن بن عوضة الشهراني أن الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في المجال العدلي والمحاماة، يقدمها خبراء من المركز والجامعة، مقدمًا شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه ومتابعته المستمرة لمثل هذه الشراكات والاتفاقيات التي تجسد قيمة الجامعة ودورها المهم ومشاركتها للمؤسسات والجهات الوطنية الأخرى في تحقيق أهداف التنمية.
من جانبه أوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر علوان عقيل، أن أهم ما يميز هذه الاتفاقية هو التعاون في تقديم برنامج إعداد المحامين والمحاميات المؤهل للحصول على رخصة المحاماة المرخص من وزارة العدل، وهو ما يعد فرصة جيدة لأبناء المجتمع من خريجي التخصصات (الشريعة، القانون، الأنظمة، الحقوق) للانخراط في هذا البرنامج النوعي الذي تشرف عليه وزارة العدل ممثلة في مركز التدريب العدلي، حيث تصدر رخصة المحاماة منها، وقد تم إعداد  البرنامج بطريقة مهنية عالية، وسيقوم على تنفيذه أعضاء هيئة التدريس من الجامعة. بالإضافة إلى مستشارين من «مركز التدريب العدلي».
وأضاف الدكتور عقيل أن البرنامج يشمل ميزة إضافية أخرى، وهي احتوائه على جانب تطبيقي عملي في المحاكم، بالإضافة إلى امكانية  التدريب في مكاتب المحاماة، وبهذا الشكل يجمع بين النظرية والتطبيق مما يجعله برنامجا متميزا.