«فيسبوك» تعلن اختراق 50 مليون حساب لديها

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
«فيسبوك» تعلن اختراق 50 مليون حساب لديها

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوم الجمعة الماضي، عن اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها. وقالت الشركة في بيان رسمي نشرته على مدونتها إن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر، مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب تابع لها.
وتابع البيان أن «فيسبوك» تواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية وقد تأخذ مزيدا من الوقت، و «سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أية جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق».
وأوضحت الشركة أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة تمكنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين وأساءت استخدامها؛ وأضافت أنها لا تعرف من وراء تلك الهجمات أو المصدر التي خرجت منه حتى الآن؛ إلا أنها أشارت إلى أنها عثرت على المزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق، وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
وكان مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي قد فوجئوا صباح يوم الجمعة، بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة فاضطروا إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل دخول مرة أخرى؛ وأشار عدد كبير من المستخدمين في دول عربية وأوروبية إلى مواجهتهم تلك المشكلة، من دون أن يعلموا سببها.
يذكر أن أحد القراصنة (الهاكرز) هدد بحذف حساب «مارك زوكربيرغ»، مؤسس «فيسبوك»، من الموقع ذاته يوم الأحد المقبل. وذكرت شبكة بلومبرغ أن هاكر تايواني يدعى «تشانغ تشي-يوان» أعلن عبر صفحته على «فيسبوك» أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، إذ يعتزم إذاعة عملية القرصنة على حساب «زوكربيرغ» في بث حي أمام آلاف المتابعين.