5 تطبيقات لا غنى عنها في رمضان

تاريخ التعديل
سنة واحدة 11 شهراً
  5تطبيقات لا غنى عنها في رمضان

 

 

لم يُعد الهاتف الذكي وسيلة لإجراء المكالمات وتبادل الرسائل فحسب، بل بات جهازًا متعدد المهام يُمكن الاستعانة به في كافة شؤون حياتنا اليومية، بفضل ما يتمتّع به من مميزات، جنبًا إلى جنب مع التطبيقات المتنوّعة التي يتم إطلاقها ومن بينها التطبيقات التي تعين المسلمين في شهر رمضان على قراءة وتدبر القرآن وقراءة الأذكار والبحث عن أجوبة تساؤلاتهم المتعلقة بالصيام.

تطبيق آية

تطبيق متكامل تلاوة وتدبر القرآن الكريم، يجمع بين جمال التصميم وسهولة الاستخدام وقد فاز التطبيق بجائزة الكويت الدولية في دورتها الثامنة كأفضل تطبيق قرآني ويتمتع بالعديد من المزايا الرائعة كتدوين الملاحظات أثناء القراءة وإتاحة القراءة في الوضع الليلي وغير ذلك.

تطبيق المصلي

يستخدمه أكثر من 12 مليون مسلم حول العالم، وهو تطبيق يقدم الأذان وتوقيت الصلاة بكامل الدقة حسب الدولة والمدينة، ويقوم بتنبيه المستخدمين بأجمل أصوات الأذان في أوقات الصلاة وبحسب اختيارهم.

تطبيق ختمة

يساعد هذا التطبيق على ختم القرآن، ويمكن من خلاله تحديد مدة الختمة أو كمية الورد الذي يريد المستخدم قراءته يوميا، كما يساعد المستخدمين على متابعة القراءة ويخبرهم إذا ما كانوا متقدمين أو متأخرين، ويحدد لهم وقت التنبيه اليومي للتذكير بقراءة الورد.

تطبيق أذكار المسلم

هو تطبيق يتيح للمستخدمين قراءة الأذكار في أي وقت في  اليوم من هواتفهم، ويذكرهم باستمرار  بالأدعية والأذكار المختلفة، ويوجد به أكثر من قسم، ويتميز بالتذكير الدائم بالإشعارات بشكل صامت وغيرها من المميزات.

تطبيق فتاوى وأحكام رمضان

هو تطبيق يهدف إلى الإجابة عن تساؤلات الصائمين استنادا إلى أحكام فقهية وأحاديث نبوية، ويقدم إجابات على أهم أسئلة الصائم و أكثرها شيوعا مثل: ما حكم استخدام قطرة العين والأذن والعطر في رمضان.

 

سناء آل مسعد