تقنيات المنزل الذكي تنال نصيب الأسد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

تاريخ التعديل
سنتان شهر واحد
تقنيات المنزل الذكي تنال نصيب الأسد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

حظي مؤتمر CES 22 للإلكترونيات الاستهلاكية  بالكثير من التقنيات الجديدة التي تم الإعلان عنها فيه، وحصلت تقنيات المنزل الذكي على نصيب الأسد من هذه الإعلانات. حيث أعلنت الكثير من الشركات عن منتجات وتقنيات جديدة تساعد في تطوير استخدام أجهزة المنزل الذكي بأنواعها.

وبدأت  أجهزة المنزل الذكي المختلفة؛  تركز على مشاركة المعلومات مع بعضها بدلًا من القيام بوظيفة واحدة فقط، فأصبحت جميع الأجهزة تعمل معًا لتكمل بعضها البعض. فعندما تنتهي المكنسة الذكية من جمع فتات الطعام، فإنها تتوجه لصندوق القمامة الذكية الذي يقوم بالتخلص من حمولتها.

هذا وقد حمل مؤتمر CES 22 مجموعة كبيرة من المصابيح الذكية وكاميرات المراقبة، وجاء في مقدمتها كاميرا Eve الخارجية التي تأتي مزودة بمصباح إضاءة يعمل تحت المطر. وتأتي الكاميرا متوافقة مع نظام Homekit للمنزل الذكي من آبل، وتصدر في إبريل 2022

ومن جهته قال  Mitchell Klein من إتحاد Z-Wave، فإننا الآن في مرحلة المنزل المتصل وليس المنزل الذكي، ولكن بعد خمس سنوات، فإننا نحصل على أول منزل ذكي واعي لكل ما يحدث بداخله.

وأشار إلي أن  التطور الجديد في أجهزة المنزل الذكي  يعتمد بشكل كبير على معيار Matter الذي يسهل التواصل بين مختلف الأجهزة الذكية. وقد بدأت الكثير من الشركات بالاهتمام بالمعيار الجديد ودمجه مع أجهزتها بشكل كبير.

ومن جانب آخر ؛ أطلقت شركة Sync مجموعة من المصابيح والمقابس الذكية بمختلف الأسعار. بالإضافة إلى مستشعر حرارة ذكي مزود بأكثر من مستشعر للغرف وكاميرا مراقبة خارجية.

وتبدأ أسعار المصابيح الذكية من 12$ للمصباح وتصدر في مارس، أما الكاميرا الخارجية فإنها تصدر في فبراير بسعر 100 دولار.

ويأتي مقياس الحرارة بسعر 120 دولار مع مجموعة من المستشعرات الخاصة بالغرف والتي يصل سعرها إلى 30 دولار للغرفة الواحدة. ويبدأ بيعه في يناير الحالي.

كما أعلنت شركة TP-Link عن مجموعة جديدة من أجهزتها الذكية تحت علامة Tapo الخاصة بها. وتشمل مجموعة مصابيح ذكية تعمل مع Homekit من آبل ومجموعة مقابس ومفاتيح ذكية.