عملة فيسبوك المشفرة على وشك الانهيار

تاريخ التعديل
سنتان شهر واحد
عملة فيسبوك المشفرة على وشك الانهيار

 

 

أكدت مصادر موثوقة أن مشروع  عملة  الفيسبوك المشفرة  الذي دافع عنه مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، ، أمام الكونجرس بعد ضغوط تنظيمية ؛ على وشك الانهيار .

وتقوم جمعية Diem، والتي  تعرف سابقًا باسم Libra بدعم من شركة ميتا المالكة لشركة فيسبوك، بدراسة بيع أصولها كوسيلة لإعادة رأس المال إلى أعضائها من المستثمرين.

وتجري Diem مناقشات مع المصرفيين الاستثماريين حول بيع ملكيتها الفكرية. وترغب بالعثور على مكان عمل جديد للمهندسين الذين طوروا التكنولوجيا. كما تريد استرجاع أي قيمة متبقية في مشروع عملة Diem.

يذكر أنه عندما كشفت فيسبوك في عام 2019 لأول مرة عن فكرة عملتها الرقمية المستقرة التي تهدف إلى إحداث ثورة في الخدمات المالية العالمية، فعلت ذلك بالتعاون مع العشرات من الشركات الأخرى.

وتشير المعلومات أن اتحاد الشركات  لم يكن كافيًا لحماية المشروع من التدقيق التنظيمي العالمي. وبعد استدعاء زوكربيرج للإدلاء بشهادته، تخلى بعض الشركاء عن المشروع وغيروا اسمه إلى Diem..

و في ذات السياق تراجعت طموحات Diem وترك مؤسسها، ديفيد ماركوس، شركة ميتا في العام الماضي. وأبرمت الجمعية اتفاقًا مع شركة Silvergate Capital لإصدار Diem. ولكن المقاومة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وجهت لهذه الجهود ضربة قاضية.

وقالت جمعية Diem  إن إحدى الشركات التابعة لشركة Silvergate Capital كانت من المقرر أن تكون المُصدر لعملة Diem USD المستقرة، وهي نوع من العملات المشفرة المرتبطة بالدولار الأمريكي التي تستخدم عادة لشراء وبيع العملات المشفرة الأخرى.

إياد أبو منصور