لا مكان للتنمر في «إنستغرام»

تاريخ التعديل
5 سنوات 5 أشهر
لا مكان للتنمر في «إنستغرام»

بشائر الغامدي 

كشف تطبيق «إنستغرام»  Instagram عن أدوات إضافية جديدة في التطبيق عن أدوات إضافية جديدة في التطبيق، يمكنها محاربة ظاهرة التنمر بما تتضمنه من تعليقات مسيئة أوإهانات يعاني منها الملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم. 
وتعتمد بعض تلك الأدوات على الذكاء الاصطناعي، كما  تعتمد تلك الأدوات على تقنية التعلم الآلي والقادرة على فحص الصور ضوئيًا ورصد أي تعليقات مهينة مكتوبة عليها، ثم إرسال الصورة إلى المراقبين لمراجعتها واتخاذ الإجراء المناسب حيالها. وتمنع التقنية الجديدة المتحرشين من استخدام الصور المكتوب عليها إساءات كوسيلة لتجاوز فلاتر التنمر النصي المستخدمة في إنستغرام.  كما أعلن إنستغرام عن فلتر للتنمر خاص بالفيديوهات الحية يمكنه من رصد ومنع أي تعليقات مسيئة من خلال أي بث مباشر، كما سيقوم التطبيق بتفعيل خيار إخفاء التعليقات المسيئة بشكل افتراضي للمستخدمين، الذين يمكنهم الآن يدويا إدخال الكلمات المسيئة والتي لا يريدون رؤيتها ضمن التعليقات أو حتى اختيار تفعيل الفلتر الآلي الذي سيقوم بحجب أكثر الكلمات المسيئة شيوعًا على المنصة. 
وقد أطلق تطبيق إنستغرام فلترا لرصد التنمر النصي، لاكتشاف أي تعليقات سلبية تتهكم على آراء مستخدم معين أو شخصيته أو مظهرة أو حتى لياقته.
وكشف المدير الجديد لإنستقرام آدم موسيري عن الاستراتيجية الجديدة للتطبيق قائلا «لا يوجد مكان في منصتنا للتنمر». 
وتابع «التحديث الجديد يركز على الصور المسيئة بشكل كبير ولكننا سنعمل على إضافة آليات الحماية الجديدة قريبا إلى الفيديوهات أيضا بما فيها».