أدبي جدة يطلق «إيوان الفلسفة» احتفاء بالثقافة

تاريخ التعديل
6 سنوات شهران
أدبي جدة يطلق «إيوان الفلسفة» احتفاء بالثقافة

دشن نادي جدة الأدبي الثقافي بحضور رئيسه الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، مؤخرا «إيوان الفلسفة» بحضور مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة محمد آل صبيح بمقر نادي جدة الأدبي، وحضور عدد من الكتاب والشعراء والمثقفين.
وابتدأت أولى فعاليات إيوان الفلسفة بندوة عنوانها «لماذا نتفلسف؟» قدمها الأساتذة: عبدالرحمن مرشود، وسليمان السلطان، وصالح سالم. وأدار الأمسية الأستاذ طاهر الزهراني. 
 وقد أعرب رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله السلمي عن سعادته بتدشين إيوان الفلسفة، كما عبر عن ابتهاجه بحضور مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، محمد آل صبيح موكدا أن الجميع يعمل في مضمار واحد يجمعهم شرف العمل الثقافي الصادق الذي يخدم الدين والوطن والمجتمع.
من جهته عبر محمد آل صبيح عن سعادته الغامرة بهذه المشاركة في حفل تدشين إيوان الفلسفة، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن الحراك الثقافي الذي تشهده مملكتنا الغالية.
وأضاف «انطلاقا من دور الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في التنمية الثقافية وفق رؤية المملكة 2030 وإيمانا منها بالشراكة الاستراتيجية مع النادي الأدبي الثقافي بجدة وحرصا على العمل التكاملي والتعاون البناء للارتقاء بالأنشطة الثقافية في شتى مجالاتها، تشرفنا بزيارة رئيس النادي الدكتور عبدالله السلمي وأبهجنا بحفاوة استقباله ورحابة صدره وكلماته الباعثة للأمل، والتي أكد فيها أن النادي داعم للجمعية ولكل ما يخدم المشهد الثقافي في منطقة مكة المكرمة».
كما أكد أنه سيعقد اجتماعا لاحقا للبدء في تفعيل العمل بمنهجية وفق رؤية تحقق الأهداف المرجوة وتلبي تطلعات الوسط الثقافي والفني.