الثورة الصناعية القائمة على التعليم قادمة من ماليزيا

تاريخ التعديل
6 سنوات 3 أشهر
الثورة الصناعية القائمة على التعليم قادمة من ماليزيا

المصدر: صحيفة
New Straits Times الماليزية 

أدرجت وزارة التعليم العالي الماليزية منهجا جديدا مع تغيير المنهج القديم تدريجيا، لضمان أن المؤسسات التعليمية التابعة لها تساير التغيرات الجذرية في التقنية في الاقتصاد الوطني والدولي.
وأعلن وزير التعليم العالي الماليزي «داتوك سيري إدريس جوش» Datuk Seri Idris Jusoh (الصورة) أن وزارته شكلت لجنة لضمان أن الجامعات أعدت بدقة، مهنيين يلبوا احتياجات سوق الوظائف في الوقت الحالي والمستقبلي.
وأكد الوزير «إننا تدريجيا نغير المنهج القديم الذي أضحى قديما، ولم يعد مناسبا؛ ولا مكان لجدار يفصل بين الجامعات والصناعات، ولدينا برامج مثل برنامج رؤساء الجامعات والأساتذة، حيث يعمل رؤساء الشركات أساتذة زائرين في الجامعات لتدرس للطلاب».
  ويأتي رؤساء تنفيذيون إلى الجامعة لمدة 20 إلى 30 ساعة في العام؛ ليكونوا بمثابة أيقونة للطلاب ولمشاركتهم المعرفة والخبرة والممارسات الجيدة في صورة محاضرات، ومن ثم يكونوا قادرين على إعادة النظر في المنهج القادم وصياغة طرق جديدة للتدريس تستطيع أن تضمن زيادة في توظيف الطلاب.
ومن الآن وافق أكثر من 70 رئيسا تنفيذيا على المشاركة في البرنامج.
جاء هذا في إطار رد الوزير على سؤال طرح عليه في حوار تلفزيوني بعنوان «الوزير: سؤال وجواب» وكان سؤال الحلقة بعنوان «هل الوزارة مستعدة لتبني الثورة الصناعية الرابعة أم لا؟».